نظمت كلية الجليل المسيحية في قرية عيلبون اليوم، الأربعاء، وقفة احتجاجية في ساحة الكلية وانطلقت بعدها مظاهرة من هناك، وذلك بمشاركة طلاب الكلية إلى جانب عدد من أهالي القرية، وذلك احتجاجا على وقف الدعم الحكومي للمدارس الأهلية.

وجابت المظاهرة شوارع البلدة ورفع المتظاهرون خلالها الشعارات المنددة التي تدعو وزارة التربية والتعليم للالتفات إلى مطالب المدارس الأهلية والاستجابة لها وتحقيق المساواة الكاملة.

اقرأ أيضا: نبض الشبكة: إضراب المدارس الأهلية

وفي كلمته أمام المتظاهرين قال مدير المدرسة، عزمي سرور، إن 'هذا النضال مستمر مع الحكومة ومع وزارة المعارف من أجل أن يتمتع الطالب بنفس الحقوق التي يتمتع بها الطالب اليهودي'.

ولفت إلى أن 'هذا النضال مستمر منذ ست سنوات ولغاية اليوم. نحن لسنا هواة إضراب، ولكننا لا نقبل أن يكون طلابنا في أسفل سلم الاهتمامات، ويحق لطلابنا أفضل تعليم وأفضل ثقافة. ونحن نعتبر مدارسنا الأهلية ركيزة في المجتمع العربي وهي أساس في التربية والعلم والأخلاق'.

اقرأ أيضا: اللجنة القطرية تدعو لتنظيم وقفات تضامنية مع المدارس الأهلية

وقال رئيس المجلس المحلي، جريس مطر، إن 'المظاهرة الاحتجاجية المتواضعة جاءت كتعبير عن السخط جراء سياسة منهجية مبرمجة لمحاربة المدارس الأهلية. من جهتنا كلجنة قطرية نحن داعمين لهذه النشاطات الاحتجاجية من أجل هذه الحقوق العادلة والمشروعة'.

يشار إلى أن عدد المدارس الأهلية المسيحية في البلاد يبلغ 47 مدرسة يدرس فيها نحو 33 ألف طالب، وتعاني هذه المدارس منذ سنوات من شح الميزانيات.