التزمت اليوم، الإثنين، كافة المدارس في مدينة أم الفحم بالإضراب القطري الذي أعلن عنه من قبل الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب وتبنته لاحقا اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.

وأغلقت مدارس أم الفحم اليوم أبوابها أمام الجميع من طلاب، عاملين ومعلمين تضامنا مع المدارس الأهلية المسيحية.

وجلس اليوم ما يقارب 18500 طالب وطالبة من جميع المراحل في أم الفحم ببيوتهم بعد الإعلان عن الإضراب التضامني بشتى المدارس العربية.

ودعت بلدية أم الفحم أمس، الأحد، كافة طلاب المدينة إلى الالتزام بالإضراب وعدم الذهاب إلى المدارس للمساهمة في إيصال صوت المدارس الأهلية المسيحية التي تعاني من شح الميزانيات وبالتالي يواجهها خطر الإغلاق.

يشار إلى أن المدارس الأهلية المسيحية التي تخوض الإضراب المفتوح في هذه الأيام، خرجّٓت العديد من طلاب أم الفحم ولا زالت حتى يومنا هذا.

اقرأ أيضًا| اليوم: إضراب شامل تضامنًا مع المدارس الأهلية

يذكر أنه وفقا لمعطيات السنة الدراسية الجديدة، يدرس ما يقارب 20 طالبا من مدينة أم الفحم في المدارس الأهلية المسيحية المختلفة.

وقال سكرتير لجنة ألياء أمور الطلاب المحلية في أم الفحم، عبد المنعم فؤاد، لـ'عرب 48' إن 'الأزمة التي تمر بها هذه المدارس مؤلمة فمنذ أول أول لافتتاح السنة الدراسية وما زال أكثر من 33 ألف طالب يدرسون في هذه المدارس الأهلية يجلسون في بيوتهم يخسرون الكثير الكثير من الساعات الدراسية، في الوقت الذي ينعم فيه طلابنا بالدراسة المنتظمة، ونحن إذ نرى كل ذلك لا يسعنا إلا أن نقدم أقل الواجب لهؤلاء الطلاب وهذه المدارس، وهو التضامن معهم ولو ليوم واحد'.

اقرأ أيضًا| الناصرة: التزام بالإضراب تضامنا مع المدارس الأهليّة

وعن الخطوات الاحتجاجية القادمة، أكد أنه 'بالنسبة للخطوات القادمة والنشاطات التصعيدية الأخرى فنحن على تواصل دائم بالاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب، الأمانة العامة للمدارس المسيحية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية والفعاليات التي تقر على الصعيد القطري وسنلتزم ونشارك بها كما كنا دائما'.