لبت المدارس العربية الرسمية في مدينة حيفا، صباح اليوم الإثنين، نداء اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية والاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب بالإضراب التضامني مع المدارس الأهلية في البلاد.

ويوجد في مدينة حيفا 5 مدارس أهلية، ولم يعد غالبية طلاب حيفا العرب إلى مقاعد الدراسة حيث يدرس نحو 76% منهم بالمدارس الأهلية.

وعلم أن المدارس الرسمية التي التزمت بالإضراب التضامني، اليوم، هي الكرمة، عبد الرحمن الحاج، الأحمدية، اﻻأوة، الحوار، المتنبي والمسار، إلى جانب المدرسة الأهلية الثانوية، الكلية الأرثوذكسية العربية التي أعلنت عن تضامنها مع المدارس الأهلية.

ووفقا لمعطيات السنة الدراسية الجديدة، فإن عدد الطلاب الذين انتسبوا هذا العام إلى المدارس الرسمية وصل إلى أكثر من 2000 طالب وطالبة في حيفا.

اقرأ أيضًا| مدارس أم الفحم تتضامن الاثنين مع المدارس الأهلية

ويدخل اليوم إضراب المدارس الأهلية يومه الخامس بعدما أغلقت أبوابها أيام الثلاثاء، الأربعاء، الخميس والجمعة، ويستمر الإضراب فيها حتى تلبي وزارة التربية والتعليم مطالبها بتحويل الميزانيات الكافية واللازمة.

وقال عضو البلدية عن التجمع الوطني الديمقراطي، جمال خميس، لـ'عرب 48' إن 'الأمر الوحيد الذي سيعجل بحل أزمة المدارس الأهلية، هو تضامن المدارس العربية كافة معها'.

اقرأ أيضًا| اليوم: إضراب شامل تضامنًا مع المدارس الأهلية

وتابع أنه 'على الجميع الالتزام بالإضراب، وواجب علينا أن نلتزم بالإضراب من أجل حل هذه الأزمة، كعمل وطني'.

ووجه خميس رسالة لطلاب المدارس الأهلية عبر 'عرب 48' قائلا إن 'عليكم الاستمرار بالإضراب كي تحصلوا على مطالبكم وهذا من مصلحة الجميع'.