أغلقت اليوم، الإثنين، مدارس منطقة المثلث الشمالي، أبوابها أمام الطلاب، العاملين وطواقم الهيئات التدريسية التزاما بالإضراب التضامني مع المدارس الأهلية في البلاد.

ويأتي ذلك في أعقاب الإعلان عن إضراب تضامني ليوم واحد في المدارس العربية الرسمية.

ويوجد في منطقة وادي عارة عشرات المدارس من ابتدائيات، إعداديات وثانويات، ولم يعد عشرات الآلاف من الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية اليوم، تضامنا مع طلاب المدارس الأهلية.

وعلم أن القرى التي التزمت بالإضراب هي عرعرة، عارة، كفر قرع، مشيرفة، البياضة، زلفة، برطعة، معاوية وسالم.

وبحسب معطيات السنة الدراسية الجديدة فإن عدد الطلاب الذين انتسبوا إلى المدارس العربية الرسمية في وادي عارة وصل إلى أكثر من عشرة آلاف طالب.

اقرأ أيضًا| اليوم: إضراب شامل تضامنًا مع المدارس الأهلية

ويدخل إضراب المدارس الأهلية المسيحية يومه الخامس بعدما أغلقت أبوابها أيام الثلاثاء، الأربعاء، الخميس والجمعة على التوالي.

وقال نائب رئيس مجلس محلي بسمة، المحامي سرور محاميد، لـ'عرب 48' إن 'طلاب قرى بسمة ومنطقة أم الفحم التزموا بإنجاح الإضراب، وأثمن عاليا هذا النضال التضامني الواسع والبطل مع مدارسنا الأهلية تجاوباً مع دعوة الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب الذي أعلن الإضراب  قبل أيام'.

اقرأ أيضًا| أم الفحم: المدارس تلتزم بالإضراب تضامنا مع المدارس الأهلية

وأكد أن 'هذا الإضراب هو بمثابة صرخة ووقفة وتكاتف وتضامن ونضال من أجل 33 ألف طالب وطالبة يجلسون في بيوتهم ويخسرون دروسهم. لن نسمح أن يستمر هذا الإجحاف والغبن السياسي والتمييز العنصري اليميني، فقد حان الوقت لننال مطالبنا الشرعية والقانونية والحصول على الميزانيات المطلوبة'.

وأشار إلى أن 'وزارة التربية والتعليم بإداراتها المتعاقبة اتّبعت في السنوات الأخيرة سياسة تؤدي إلى تجفيف هذه الصروح التعليمية وإفشالها، فشنّت حملة ممنهجة ضد مدارسنا وقامت بشكل أحادي الجانب بتقليص المخصصات الممنوحة لها بنسب كبيره. ونحن سبقى إلى جانب مدارسنا الأهلية ونضالها الصادق لنيل حقوقها'.