لم تفض الجلسة التفاوضية اليوم، الأربعاء، بين الأمانة العامة للمدارس الأهلية وبين مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وعدد من المسؤولين من وزارات مختلفة إلى أي نتيجة تذكر.

ويبدو أن الحكومة الإسرائيلية ماضية في تعنتها ورفضها تحويل الميزانيات الكافية واللازمة للمدارس الأهلية التي تخوض إضرابا مفتوحا منذ مطلع العام الدراسي الجديد حيث تحرم الحكومة بسياستها الممنهجة طلاب هذه المدارس وعددهم 33 ألف طالب وطالبة من العودة إلى مقاعد الدراسة.

وقال رئيس الأمانة العامة للمدرس الأهلية المسيحية، الأب عبد المسيح فهيم، إن 'المحادثات فشلت ويجب أن يكون هنالك تصعيد للخطوات الاحتجاجية'.

وأوضح أن 'كل شيء عاد إلى نقطة الصفر، أي أنه لا تقدم بالمفاوضات أبدا'. 

 

#عرب48| فشل المفاوضات بين المدارس الأهلية والحكومةلمزيد من التفاصيل: https://www.arab48.com/?mod=articles&ID=1165846

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Wednesday, 9 September 2015


وقال مدير مدرسة مار يوسف في الناصرة، المربي رياض كامل، خلال المؤتمر الذي عقد اليوم في القدس إنه 'بعد فشل المفاوضات طوال الفترة الطويلة وفشل المباحثات فإننا ندعو أولياء أمور الطلاب للتوجه إلى قسم المعارف في بلدية نتسيريت عيليت وبلدية حيفا لتسجيل أبنائهم هناك'.

وذكر مسؤولون في المدارس الأهلية أن 'عدم الاتفاق اليوم يدفعنا إلى تنفيذ خطوات تصعيدية منها إغلاق الأماكن المقدسة ونصب خيام اعتصام أمام المكاتب الحكومية وغيرها'.

اقرأ أيضا: اجتماع حاسم بين ممثلي المدارس الأهلية وممثلي الحكومة

فيما يرى عدد كبير من أهالي الطلاب أن 'الحل ليس بالدعوة للتوجه لتسجيل أولادهم بمدارس حكومية، إنما يجب أن يواجه تعنت الحكومة بالمثل'.

وقال النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، والذي شارك باجتماع في لجنة المالية مع مدير عام مكتب رئيس الحكومة والمديرة العامة لوزارة التربية والتعليم، إن 'عملنا هذا يأتي لزيادة وتكثيف الضغط على الحكومة للقبول بمطالب المدارس'.

وأضاف أن 'القائمة المشتركة بكافة مركباتها وكذلك هيئاتنا التمثيلية متجندة تماما لصالح نضال المدارس الأهلية العادل ونعتبر أنفسنا جزء من هذا النضال لا متضامنين وإنما جنودا به'.

اجتماعات لأهالي الطلاب مساء اليوم

وعلم أن العديد من المدارس الأهلية قررت عقد اجتماعات لأهالي الطلاب مساء اليوم، خصوصا في الناصرة وستعقد اجتماعات لأولياء أمور الطلاب في كل من مدرسة راهبات مار يوسف، مدرسة المخلص، مدرسة الفرنسيسكان ومدرسة المعمدانية.