دعت اللجنة الشعبية والقوى السياسية الفاعلة على الساحة المحلية في مدينة أم الفحم إلى المشاركة في مظاهرة الجماهير العربية الحاشدة ضد حظر الحركة الإسلامية يوم غد السبت الساعة الثانية ظهرا في أم الفحم.

وتأتي المظاهرة بدعوة من لجنة المتابعة العليا، تضامنا مع الحركة الإسلامية الشمالية ضد قرار الحكومة الإسرائيلي إخراج الحركة عن القانون وحظر 17 مؤسسة تابعة لها.

وقال سكرتير التجمع الوطني الديمقراطي في أم الفحم، محمود أديب إغبارية لـ'عرب 48' إنه 'على الجميع المشاركة بهذه المظاهرة القطرية التي سيكون لها باعتقادي التأثير البالغ بسبب موقعها الجغرافي، والحركة الإسلامية ليست وحيدة في هذه المعركة، كلنا معها ومع كوادها وسيبقوا بيننا رغم أنف الحكومة اليمينية'.

وأكد أنه 'في هذه الأوقات علينا أن نكون متراصين كي نثبت للسلطة الإسرائيلية أننا شعب واحد ولا تستطيع أن تُفرقنا'.

وعممت اللجنة الشعبية في أم الفحم بيانا قالت فيه إن 'الذي يجب ان يُحظَر ليست الحركة الإسلامية، بل الاحتلال والعنصرية وتدنيس الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية. الحركة الإسلامية لن تكون وحدها في المعركة لإلغاء هذا القرار التعسفي والهمجي'.

وأضاف البيان أن 'قرار حظر الحركة الإسلامية ومنعها من النشاط السياسي الاجتماعي ومنع بث الدعوة الإسلامية، قرار تعسفي ليس ضد الحركة الإسلامية وحدها، بل ضد الجماهير العربية التي بقيت منغرزة في تراب وطننا الغالي، الذي لا وطن لنا سواه، ووهمه عار في جبين السلطة الفاشية التي تتشدق وتدعي أنها واحة الديمقراطية، ونحن نعرف أن إسرائيل دولة احتلال وقتل وبطش وهدم بيوت أهلنا في المناطق المحتلة، أي دولة استعمارية جاثمة على صدر شعبنا وشعوبنا العربية الصابرة'.

وجاء في البيان أيضا أن 'إسرائيل تُمارس العنصرية والتمييز ضد أصحاب الأرض والوطن الأصليين، ونحن جزء من شعب الجبارين الذي يقدم الشهداء يوميا قرابين من أجل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، رغم أنف الاحتلال والاستعمار والرجعية العربية المتحالفة مع الاحتلال الإسرائيلي وكم هم أغبياء هؤلاء الحكام، لم يتعلموا من تجارب التاريخ الذي علمنا أن كل احتلال إلى زوال، أما الشعوب المظلومة وحركاتها الوطنية والدينية النيرة هي الباقية والمنتصرة، مهما طال ليل الظلم والظلام'.

 وأردف البيان: 'تعالوا يا أهلنا لنعلنها قوية مدوية كلنا مع الحركة الإسلامية ضد هذا القرار الإرهابي الجائر وتعالوا لنستقبل آلاف المتظاهرين من الجليل، المثلث، النقب والمدن الساحلية في مدينة أم الفحم صاحبة التقاليد الوطنية المشرفة. هلموا بجماهيركم يوم السبت 28.11.15 الساعة الثانية بعد الظهر. لننطلق بمظاهرة جبارة تليق بِنَا جميعاً وتعالوا لنصنع يوما جديدا من أيام أم الفحم المشرفة'.