هدمت جرافات الداخلية الإسرائيلية، صباح اليوم، الثلاثاء، منزل عمر ياسين في حي الحمرا بمدينة طمرة، رغم محاولات عدد من الأهالي منعها من تنفيذ هدم المنزل، وسط أجواء من التوتر والغضب. 

واعتقلت الشرطة صاحب المنزل بعد تنفيذ جريمة هدم منزله. 

وقامت قوات الشرطة والوحدات الخاصة بإغلاق الشوارع المؤدية إلى منزل عمر ياسين قبل تنفيذ جريمة الهدم، ومنعت العشرات من الأهالي والصحافيين من دخول المنطقة.

وحاول النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، وعدد من أهالي طمرة الذين تواجدوا في المكان التصدي لمنع الهدم غير أن قوات الشرطة والوحدات الخاصة منعتهم من الاقتراب من المنزل.



وتوالت النداءات منذ الصباح عبر مكبرات الصوت في مساجد طمرة مناشدة الأهالي بالتوجه إلى منزل ياسين، حيث تواجدت قوات معززة من الشرطة والوحدات الخاصة وكانت مروحية شرطة تحوم في سماء طمرة لمراقبة الوضع.

واحتشد العشرات من أهالي طمرة منذ صباح أمس الإثنين، في منزل ياسين في محاولة للتصدي ومنع السلطات الإسرائيلية تنفيذ هدم المنزل.

وقد تلقى ياسين إنذارا بهدم منزله حتى يوم الخميس المقبل، وإلا ستقدم جرافات السلطات الإسرائيلية على هدمه، وذلك بادعاء البناء على أرض تعود لما يسمى 'دائرة أراضي إسرائيل'.

وقال عمر ياسين لـ'عرب 48' إن 'هذه الأرض ورثتها عن والدي الذي يقف إلى جانبي، وهو بدوره ورث الأرض عن أجداده، حيث أسكن أنا وأفراد أسرتي السبعة في المنزل'.

وحضر رئيس بلدية طمرة، د. سهيل ذياب، والقائم بأعماله عامر أبو الهيجاء ونائبه صالح حجازي، إلى مكان المنزل المهدوم حيث رفض رئيس البلدية التعقيب على جريمة الهدم في الوقت الراهن بعد أن أوصاه نائبه حجازي بعدم التحدث لوسائل الإعلام في هذه المرحلة.

وذكر صاحب المنزل، أن 'الشرطة تحاول أن تلقن درسا لأهالي طمرة فلست وحدي من يعاني من مشكلة البناء غير المرخص، فمدينة طمرة تعاني منذ فترة من عدم حصول أصحاب الأراضي على رخص بناء والمماطلة والادعاءات غير الصحيحة كادعاء أن الأرض تعود ملكيتها لدائرة أراضي إسرائيل'.

وأشار أبو عمر ياسين إلى أنه ورث هذه الأرض عن والده، وقال لـ'عرب 48' إنهم 'يدعون في جلسات المحاكم بأنها تعود لدائرة الأراضي، كيف ذلك؟ لا أعرف!'. 

اقرأ أيضًا| طمرة: الأهالي يحتشدون لمنع هدم منزل عمر ياسين