مددت محكمة الصلح في بيتح تكفا اليوم، الجمعة، اعتقال وائل مطلق (37 عاما) من جلجولية للاشتباه بضلوعه في جريمة قتل طليقته المربية سهى منصور (39 عاما) من مدينة الطيرة، وذلك لمدة عشرة أيام على ذمة التحقيق.

وأشارت الشرطة في جلسة تمديد الاعتقال إلى أن 'المشتبه به هو  طليق المغدورة، كان مختفيا في الضفة الغربية بعد مقتلها'.

وقدمت الشرطة للمحكمة تقارير سرية وأدلة ضد المشتبه، وأشارت إلى أنه 'لدى المشتبه مخالفات بالعنف الأسري وكان قد عوقب بالسجن الفعلي 13 شهرا على خلفية الاعتداء على زوجته الأولى في جلجولية. وهو يلتزم الصمت طوال فترة التحقيق معه ولم يدع أنه كان في مكان آخر حين وقوع الجريمة'، غير أنه  نفى كل الشبهات التي نسبت إليه خلال جلسة المحكمة، قائلا 'لا يوجد لي أي ضلع في جريمة القتل، ولا علم لي من وقف وراء الجريمة'.

وقال مصدر مطلع لموقع 'عرب 48' إن تطورات طرأت على ملف التحقيق بجريمة قتل المربية سهى منصور من مدينة الطيرة، وإن الشرطة اعتقلت مشتبهًا بالضلوع في الجريمة وخضع للتحقيق مساء أمس الخميس.

وبحسب المصدر، استطاعت الشرطة الإسرائيلية اعتقال مشتبه بارتكاب الجريمة، الذي كان فارًا من الشرطة منذ وقوع الجريمة، وخضع مساء أمس للتحقيق في وحدة 'يمار' التابعة للواء المركز في الشرطة الإسرائيلية.

وكانت المربية سهى منصور، إحدى 13 امرأة قتلن في العام 2015، قتلت في بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، حيث عثر على جثتها يوم 5/11/2015 في سيارتها، مصابة بعدد من طلقات النارية أدت إلى وفاتها، وكانت تعمل مربية في إحدى المدارس الابتدائية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعترفت بعد أيام من الجريمة، بأن الضحية كانت قد قدمت شكوى في الشرطة، قالت فيها إن شخصًا (الاسم محفوظ في التحرير) ينتهك خصوصيتها، ويحاول تقييد حريتها الخاصة.