تعقيبا على رفض ديوان رئيس الحكومة مشاركة، النائب جمال زحالقة، في مؤتمر تدشين "الخطة الاقتصادية"، قال نواب القائمة المشتركة "نحن موحدون في وجه كل سياسية تسعى لشرذمة مركبات القائمة، وكل محاولة من هذا القبيل ستواجه بمعارضة ومواقف صارمة".

وأوضح نواب القائمة المشتركة، في بيان صادر اليوم، الخميس، أنه "تم دعوة رؤساء القائمة الأربعة، أيمن عودة ومسعود غنايم وجمال زحالقة وأحمد طيبي، قبل شهر، للمشاركة في مؤتمر تدشين الخطة الاقتصادية، التي عملت القائمة المشتركة جاهدة من أجل تصويبها، وهي ما زالت تراوح بين توجّه صحيح نحو المجتمع العربي وبين العقلية العنصرية التي يقودها نتنياهو محاولا حرف الخطة بوضع اشتراطات".

وذكر النائب زحالقة في بيان خاص، الأمس، أنه لم يكن ينوِ المشاركة لأنه يرفض الشروط، ولكنه عدل عن موقفه لانتهاء جلسة الأمس دون وضع شروط، وأراد من خلال كلمته في ديوان رئيس الدولة التحذير من وضع أي اشتراط، والعمل الفوري لتنفيذ الخطة كجزء صغير من حقوقنا وليس منة من أحد. وعندما أبلغ ديوان ريفلين بنيته المشاركة في الاجتماع، رفض الأخير مشاركة زحالقة بذريعة النقص في المقاعد، وفي أعقاب ذلك ألغى نواب المشتركة مشاركتهم في المؤتمر ولم يصلوا لديوان رئيس الدولة بتاتا.

وأكد النواب أن "احترام كل مركّب في القائمة المشتركة هو احترام للقائمة المشتركة ولشعبنا، ومن لا يقتنع بذلك فسنفرض عليه احترامنا، والنائب زحالقة منتخب من قبل شعبه بكل فخر وليس من قبل ريفلين".