تظاهر طلاب مدرسة جمال طربيه الثانوية في سخنين، صباح اليوم الخميس، في مدخل المدرسة تضامنا مع أهالي قرية أم الحيران في النقب التي تعرضت للهدم أمس الأربعاء والاعتداء على أهلها واستشهاد المربي يعقوب موسى أبو القيعان، والاعتداء الآثم على قيادات الجماهير العربية، والإقدام على إجلاء أهالي أم الحيران من منازلهم وعقاراتهم بحجة البناء غير المرخص، والإجهاز عليها.

ورفع الطلاب شعارات تندد بسياسة هدم المنازل العربية مؤخرا في حرفيش وقلنسوة والعراقيب وأم الحيران، ومطالبة القيادة باتخاذ خطوات تصعيدية لوقف هذا المسلسل الدموي الذي تنفذه حكومة نتنياهو بحق الجماهير الفلسطينية في الداخل.

وقال نائب رئيس مجلس الطلاب في المدرسة، الطالب محمد بدارنة، إن 'الأعمال البربرية التي يقوم بها نتنياهو بحقنا كجماهير فلسطينية في الداخل إنما هي بمثابة إعلان الحرب علينا'.

وطالب بدارنة أن 'تشمل الخطوات الاحتجاجية جميع قطاعات شعبنا في الداخل'.

وأكد أنه 'من حقنا التعبير عن احتجاجنا، ونوجه التعزية الخالصة للأهل في النقب باستشهاد المربي يعقوب أبو القيعان، وسيبقى خالدا في ذاكرتنا الفلسطينية'.

ونظم طلاب مدرسة البيان، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية على دوار الشهداء في سخنين، رفعوا خلالها العلم الفلسطيني ولافتات كتبت عليها شعارات منددة بقتل الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان وهدم المنازل في أم الحيران وقلنسوة. ورددوا الهتافات الداعية للوقوف إلى جانب أصحاب المنازل المهدومة.

اقرأ/ي أيضًا | من الناصرة إلى أم الحيران: شعب واحد... ألم واحد