نظمت صباح اليوم، السبت، وقفة طلابية أمام مدرسة د. هشام أبو رومي الثانوية في مدينة طمرة، تنديدا بجرائم هدم المنازل في البلدات العربية بذريعة عدم الترخيص.

وعبرّ الطلاب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن تضامنهم مع قرية أم الحيران مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، جنوب البلاد، بعد أن أقدمت الجرافات الإسرائيلية على هدم 8 منازل مأهولة التي سبقها استشهاد المربي يعقوب حسين أبو القيعان برصاص الشرطة الإسرائيلية.

ورفع الطلاب لافتات منددة بجرائم هدم المنازل في البلدات العربية، وأخرى مطالبة المؤسسة الإسرائيلية بالكف عن التضييق والممارسات العنصرية ضد المواطنين العرب في الداخل الفلسطيني.

وفي سياق ذا صلة، دعت لجنة المتابعة وحراكات شعبية وشبابية إلى تحشيد المشاركة في المظاهرة الاحتجاجية، اليوم السبت، الساعة الثالثة في قرية عرعرة بمنطقة وادي عارة.

وناشدت لجنة المتابعة والحراكات الشبابية المواطنين العرب في الداخل المشاركة في مظاهرة عرعرة، لتكون صرخة مدوية في وجه المؤسسة الإسرائيلية وخطوة على طريق منع هدم المزيد من المنازل العربية.

اقرأ/ي أيضًا | عرعرة: الآلاف يحتشدون للمشاركة في مظاهرة الغضب

وتأتي مظاهرة عرعرة بعد سلسلة من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في معظم القرى والمدن العربية في البلاد على مدار الأيام الماضية، شارك فيها عشرات الآلاف.