أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الابتدائية "أجيال" في مدينة الطيبة، اليوم الإثنين، الإضراب المفتوح منذ صباح يوم غد الثلاثاء، وهو أول يوم في العام الدراسي الجديد، وذلك بسبب عدم سد النواقص الملحة والضرورية ووضع المدرسة المتردي ونقص المستلزمات والمتطلبات، حسبما قالت اللجنة.

وعممت لجنة الأولياء في مدرسة أجيال الابتدائية في الطيبة، على وسائل الإعلام معلنة فيه الإضراب المفتوح حتى تتم الاستجابة لمطالبها والتي هي حق أساسي للطلاب، على حد تعبيرها.

وجاء في بيان اللجنة أن "من الأمور الأكثر أهمية والتي طالبت اللجنة إنجازها من الجهات الرسمية، تظليل ساحة المدرسة، إذ تشكل أشعة الشمس في النهار خطرا على الأولاد الذي ينكشفون على أشعة الشمس منذ ثلاث سنوات وضرباتها، ومن برد مطر الشتاء ونزلاته، كنا قد وعدنا مرارا وتكرارا بإنشاء هذا التظليل، ولكن كانت وعودات".

وأضاف البيان أنه "حق لكل طالب في العالم أن يتمتع بملعب رياضي يليق به، أوليس من حق كل طالب في أن يفرغ طاقاته ويبرز قدراته بدرس رياضي يليق بمدرسة أقيمت بالقرن 21؟ أوليس هذا المشروع هو جزء أساسي في الحد من العنف والحد من النشاط الزائد الذي يشتكي منه المعلمون خلال الدروس التعليمية؟ بلى، ثم لماذا هو حلال على كل طلاب العالم إلا طلابنا؟".

وأكدت لجنة أولياء أمور الطلاب على طلبها "تعبيد الشارع المؤدي للمدرسة تعبيدا يليق بهذا الزمان وليس وكأننا بمخيم لاجئين في عام 1900. وكما تعلمون أن هناك موضوعا يعلم للطلاب يدعى "الحذر على الطرق" والسؤال من أي الطرق يحذرون وباب مدرستهم وشارعها الجبلي تكمن به كل مخاطر الطرق ومضرة السير؟".

وختم اللجنة البيان بالقول إنه "لهذا ارتأينا أن نعلم الأهل الكرام أننا ما زلنا نطالب وبقوة تنفيذ الحقوق الأساسية لأمن أبنائنا، وأننا لن نيأس، وكل خياراتنا ملقاة على طاولة البحث! فنحن كما ألقيتم على عاتقنا هذه المهمة والأمانة لن نخذلكم".

اقرأ/ي أيضًا | الطيبة: كيف يستقبل الطلاب العام الدراسي الجديد؟