عممت الشرطة، اليوم الثلاثاء، بيانًا لوسائل الإعلام يتحدث عن اعتقال شابة (21 عامًا)، من قرية كفر قرع في المثلث، لاتهامها "بإغواء" شاب من قرية جسر الزرقاء، ليتم الاعتداء عليه هناك بالضرب المبرح من قبل بعض الأشخاص، مما أدى إلى إصابته وإرساله لتلقي العلاج في المستشفى القريب.

وقال البيان إنه في مساء 24 نيسان/أبريل الماضي، "تم العثور على شاب بسنوات العشرين من عمره، مصابا بالطعن" في أحد الأحراش، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما باشرت الشرطة "بالتحقيق في ملابسات الحادثة".

وأشار البيان إلى أنه " عُرف خلال التحقيق، أن الضحية قد عيّن لقاء مع الشابة التي كانت تربطها علاقة (عاطفية) معه على موقع فيسبوك وتطبيق واتس-أب، وبعد مرور أكثر من محادثة بينهما، اتفقا على أن يلتقيا في الحرش (...) وحاولت الصبية توجيهه حتى يصل إلى نقطة الالتقاء".

وأضاف البيان أن الشاب قد أعطى المحققين رقم هاتف الشابة، الذي توضح أنه مزيّف بعد ذلك، لكنهم استطاعوا الوصول إليها واعتقالها عبر "استخدام أدوات تكنولوجية" لمعرفة هويتها الحقيقية.

ولفت البيان إلى أنه "من خلال التحقيق، وُجد أن المتهمة قد اتفقت مسبقا مع شخصين آخرين، على إغواء الضحية وجذبه للقاء (معها) ليتم الاعتداء عليه في إطار خلاف عائلي (...) بدلت المتهمة رقم هاتفها حتى لا يميزه الشاب، عبر استخدام تطبيق يزيف رقم الهاتف"، إضافة إلى أن المتهمة حذفت الرسائل من هاتفها بعد موافقته على حضوره.

وشدد البيان على أنه عن طريق "تحليل" الرسائل المتبادلة بين جميع الأطراف في حادثة الاعتداء، وجدت الشرطة رسالة للمتهمة تسأل فيها أحد المتهمين بالاعتداء " أخبرني كيف ضربتموه"، ليجيبها " ليس هنا" في إشارة الجهاز الخليوي.

وخلص البيان إلى أنه تم تقديم لائحة اتهام ضد المتهمة من كفر قرع وطلب تمديد اعتقال حتى انتهاء التحقيقات، بالإضافة إلى أنه سيتم تقديم لوائح اتهام ضد 4 معتدين محتملين يوم الخميس القادم.

اقرأ/ي أيضًا | 161 انتهاكا إسرائيليا ضد الصحفيين الفلسطينيين خلال العام الجاري