اختتم في فندق العين، مساء اليوم الخميس، المؤتمر الصحافي للقائمة الأهلية (التجمع والإصلاح) لعضوية المجلس البلدي في الناصرة، وأعلنت فيه القائمة دعمها للمرشح لرئاسة بلدية الناصرة وليد عفيفي. وتكتمل بذلك دائرة الدعم التي تجمع عليها كافة الأحزاب والحركات السياسية، باستثناء قائمة الناصرة الموحدة، التي قررت دعم رئيس البلدية الحالي، علي سلام.

وتحدث في المؤتمر رئيس القائمة الأهلية، المهندس ألبير أندريا، مستعرضا دور القائمة في العمل والتطوع لخدمة المدينة ومؤسساتها.

وأكد على "الرؤية الوطنية للقائمة وعلى الكفاءات المهنية بالناصرة التي لو توحدت فإنها ستنجح في محاربة مظاهر العائلية والطائفية والإقصاء والتهميش".

وأكد أندريا على "مطالب القائمة في وضع حد لأزمة السير وأزمة التعليم والعنف والخاوة والاستفراد واحتكار السلطة"، مشيرا إلى أن "مسيرة التغيير التي بدأتها القائمة الأهلية مستمرة، آملا بأن يحدث التغيير مرة أخرى".

وتطرق إلى دعم القائمة للمرشح وليد عفيفي الذي وصفه بأن عليه أن يدرك حساسية الشارع النصراوي لعودة هيمنة الجبهة.

وشدد على "ضرورة أن يكون الجميع أوفياء للخطاب الحضاري والعقلاني حتى في قمة الانفعال".

وتحدث طارق عباس، عن تحالف التجمع والإصلاح، الذي يأخذ صبغة "صفورية" منذ تأسيسه، قائلا إنه يشمل اليوم كل الأحياء وكل الطوائف والفئات، ودعا إلى التحالف وتكثيف الجهود لتحقيق مهمة التغيير. وقال إن العمل البلدي ليس نزهة وليس تشريف وإنما هي مهمة صعبة لإخراج المدينة من مآزقها الكثيرة والتي يعرفها الجميع، على حد تعبيره.

واختتم المؤتمر بكلمة المرشح عفيفي، الذي تحدث عن عملية بناء الإنسان والاستثمار فيه والكف عن إنتاج المشاكل والانشغال بإيجاد حلول لها. وقال: "من هذا المنبر ستكون الانطلاقة إلى الطريق الصحيح وبناء الهوية ومواجهة التحديات وتحصيل الحقوق بمهنية وليس بالرجاء"، قائلا إن "الأمل ليس سلعة نحصل عليها بقدر ما نساوم للحصول عليها".

ودعا عفيفي الجميع للتوقيع على ميثاق احترام ومنع العنف، موجها الدعوة إلى علي سلام من أجل التعاون لتحقيق الهدف الأسمى وهو مصلحة الناصرة. وقال "لسنا على خلاف مع أحد وليس لدينا أعداء، نشطاء ‘ناصرتي‘ هم أبناؤنا وأهلنا".

اقرأ/ي أيضًا | الأهلية: الناصرة بحاجة لقائمة عضويّة قويّة تكسر احتكار الكتلتين