وقع مرشحو رئاسة البلدية وقوائم العضوية في سخنين، مساء الجمعة، على ميثاق شرف بعنوان "ميثاق بلدي"، بحضور المرشح رئيس البلدية الحالي، مازن غنايم، ومرشح الجبهة، د. صفوت أبو ريا، كما استجابت قوائم العضوية ووقعت على الميثاق، مؤكدين أنهم سوف يلتزمون بتبني مبادئ وبنود الميثاق.

وشارك في مراسيم إطلاق الميثاق الذي أقيم في مركز ابن عباس، جمهور غفير من الأهالي والشخصيات الوطنية والدينية التي لبت دعوة الحركة الإسلامية في المدينة لإطلاق الميثاق، حيث شاركها في المبادرة اللجنة الشعبية في المدنية ومشروع "مدينة بلا عنف".

وتولى عرافة حفل مراسم التوقيع على الميثاق إمام مسجد أبو بكر الصديق، الشيخ علاء بدارنة، وتحدث كل من الشيخ علي أبو ريا أمام مسجد النور، ومحمود شاهين عن اللجنة الشعبية، ومدير برنامج "مدينة بلا عنف" حاتم طربية، ورئيس البلدية المرشح مازن غنايم ومنافسه المرشح صفوت أبو ريا.

وشدد جميع المشاركين في كلماتهم على ضرورة الحفاظ على النسيج الاجتماعي في سخنين بجميع أطيافها وعائلاتها وأحزابها، والحفاظ على أمن وسلامة المدينة وأهلها.

ودعا الميثاق الذي وقع عليه، في أجواء اتسمت بالمودة والآخاء والتسامح، لتجنب ومحاربة الظواهر السلبية أثناء الدعاية الانتخابية وفي يوم الانتخابات، على أن تكون المنافسة شريفة ونزيهة، والاتفاق على ضرورة تذويت قيم التنافس الحضاري واحترام نتائج الانتخابات.

وشمل الميثاق 9 بنود في جلها تتحدث عن نبذ أي مظهر من مظاهر العنف، وعدم الإساءة بأي شكل لأي طرف، والمحافظة على المدينة بأدنى مظاهر الدعاية الانتخابية.

اقرأ/ي أيضًا | البعنة: 6 مرشحين للرئاسة و9 قوائم للعضوية