نظمت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، اليوم السبت، اجتماعا شعبيا في ذكرى يوم الأرض، على أنقاض بيوت عائلة العتايقة التي هدمتها قوات الهدم التابعة لما تسمى "سلطة تطوير النقب"، وما تسمى "دائرة أراضي إسرائيل".

وبحضور حشد كبير من عرب النقب والقيادات المحلية، جرى التشديد على موقف التصدي والصمود في وجه مخططات التهجير ومصادرة الأراضي العربية، وعلى استمرار روح يوم الأرض وعبره الداعية للتمسك بكامل الأرض العربية ورفض المساومة والصفقات.

تحدث في الاجتماع الشعبي شخصيات تمثيلية، بينهم النائب سعيد الخرومي، والمرشح يوسف العطاونة، والشيخ حماد أبو دعابس، والشيخ أسامة العقبي، بالإضافة إلى النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي، جمعة الزبارقة، وبعده عضو الكنيست عن الجبهة دوف حنين، ثم النائب طلب أبو عرار، ورئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها عطية الأعسم.

 

وفي كلماتهم دعا النائبان طلب أبو عرار وجمعة الزبارقة، ورئيس المجلس الإقليمي للقرى مسلوبة الاعتراف، عطية الأعسم، للمقاطعة الكاملة لـ"سلطة تطوير النقب"، ورفض التعامل معها والابتعاد عن الصفقات المشبوهة على الأرض العربية والاتعاظ من عبر يوم الأرض في القضايا الوطنية، وأهمها قضية الأرض لعرب النقب .