أصيب شاب في الثلاثينيات من عمره، بجروح وصفت بأنها متوسطة إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار في مدينة طمرة، صباح اليوم الإثنين.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وأفاد د. محمد عواد من مركز الزهراوي الطبي أن "شابا من طمرة، يبلغ من العمر 27 عاما، تعرض لإصابة وصفت بالمتوسطة من جراء إصابته بطلقات نارية، فجر اليوم الإثنين".

وقدم طاقم طبي من مركز "الزهراوي" العلاجات الأولية للمصاب، ثم جرى نقله على وجه السرعة بسيارة الإسعاف إلى مستشفى "رمبام" في حيفا لاستكمال العلاج.

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة التي لم تتضح خلفيتها بعد، دون الإبلاغ عن اعتقال أي مشتبه به.

ومما يذكر أن أعمال العنف والجريمة تتواصل في البلدات العربية، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة عن القيام بدورها في كبح جماح هذه الظاهرة وتوفير الأمن والأمان للمواطنين.

وفي المقابل، باشرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، حديثا، بتنظيم سلسلة من النشاطات الاحتجاجية للضغط على الحكومة الإسرائيلية لتتحمل مسؤوليتها و"لجم الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي"، مشددة على أن "المؤسسة الحاكمة بكامل أذرعها" هي المسؤولة عن تصاعد الجريمة في البلدات العربية.

ودعت "المتابعة" في بيان صدر عنها عقب اجتماعها الطارئ الذي عقد، يوم الثلاثاء الماضي، في مكاتب اللجنة بالناصرة، إلى مشاركة واسعة في "نشاطات تصاعدية، لإثارة الرأي العام، والضغط على الحكومة للقيام بواجبها"، بما في ذلك تنظيم "تظاهرات في نهاية الأسبوع قبالة جميع مراكز الشرطة في البلدات العربية، وتبنّي مظاهرة اللد (أمس الأحد)، ومسيرة سيارات في الأسبوع الجاري".

اقرأ/ي أيضًا | احتجاجا على الجريمة وتواطؤ الشرطة: تظاهرات غاضبة في المجتمع العربي