بينت معطيات وزارة الداخلية الإسرائيلية أن نسبة التصويت القطرية في الانتخابات المحلية، التي تجري اليوم الثلاثاء، وصلت إلى 16.3% حتى الساعة 14:00، ما يعتبر نسبة منخفضة مقارنة بـ18% في الانتخابات المحلية السابقة في العام 2008.

وأعلن وزير الداخلية غدعون ساعار أن نسبة التصويت وصلت إلى 22.4% حتى الساعة 16:00 من بعد ظهر اليوم.

وأشارت المعطيات أيضا إلى أن نسبة التصويت في القدس لم تتجاوز 10% حتى الساعة 14:00، حيث يتنافس الرئيس الحالي نير بركات مع مرشح الليكود موشي ليئون.

وفي تل أبيب حيث ينافس عضو الكنيست نيتسان هوروفيتش الرئيس الحالي للبلدية منذ العام 1998 رون خولدائي لم تتجاوز النسبة 14%.

وفي حيفا حيث يتنافس الرئيس الحالي يونا ياهاف مع مفتش شرطة متقاعد يعكوف بورفسكي، لم تتجاوز النسبة 11%.

في المقابل جرى تسجيل نسبة تصويت مرتفعة في "بيت شيمش" 24%، "إلعاد" 40%، أبو غوش 48%، اللد 16%، بئر السبع 14%، "هود هشارون" وإيلات 15%.

وبحسب الشرطة فقد سجل نحو 100 عملية خرق للنظام حول صناديق الاقتراع حتى ساعات الظهر في كافة أنحاء البلاد، كما سجلت نحو 100 شكوى أخرى حول خرق قانون الدعاية الانتخابية.

وتحقق لجنة الانتخابات في حيفا مع الشرطة في شبهات تزييف في ثلاثة صناديق حيث وضعت بطاقات للتصويت للرئاسة تحمل اسمي المرشحين معا.

كما وصلت شكوى أخرى من الخضيرة حول اختفاء بطاقات تصويت لأحد مرشحي الرئاسة.

وفي نبأ لاحق قالت الشرطة إنها احتجزت 8 أشخاص للتحقيق معهم، واعتقل 3 منهم بشبهة خرق النظام العام في يوم الانتخابات واستخدام بطاقات هوية مزورة واعتداء. وقالت أيضا إنها تلقت نحو 500 شكوى، بينها 200 شكوى حول دعاية انتخابية ممنوعة، و 180 شكوى حول خرق النظام قرب صناديق الاقتراع.

وعلم أيضا أن شجار نشب في مدينة سخنين قرب أحد صناديق الاقتراع على خلفية الانتخابات، وقامت الشرطة باعتقال اثنين من المشاركين في الشجار.