أعلن في مدينة اللد، مساء اليوم الخميس، عن توصل قائمة "النداء العربي- اللداوية" وقائمة "النهضة" إلى اتفاق لخوض الانتخابات المحلية المقبلة في قائمة عربية موحدة.

وسيكون في المكان الأول في القائمة الوحدوية، عضو البلدية الحالي فرج فرجات (النداء العربي - اللداوية)، وفي المكان الثاني عضو البلدية الحالي عبد الكريم الزبارقة (النداء العربي - اللداوية)، وفي المكان الثالث عضو البلدية الحالي محمد أبو شريقي (النداء العربي - اللداوية) ، وفي المكان الرابع المرشحة فداء شحادة (النهضة).

وفي الانتخابات المحلية السابقة، حصلت قائمة "النداء العربي" بتحالفها مع قائمة "اللداوية" على ثلاثة مقاعد، فيما حصلت قائمة "النهضة" على مقعد واحد.

وقالت القائمتان في بيان مشترك إنه "وأخيرا تحقق الحلم، واتفق عرب اللد على أن يتفقوا، بعد طول انتظار تم بحمد الله الاتفاق بين قائمة النداء العربي وقائمة النهضة على خوض الانتخابات للمجلس البلدي في المدينة اللد تحت سقف واحد وفي قائمة موحدة، لأن المرحلة والظروف على الساحة المحلية في مدينة اللد تقتضي وتتطلب ذلك".

وأكدت القائمتان أنه "وقعت مساء اليوم جميع الاطراف والقوائم على مسودة الاتفاق، قائمة النداء العربي اللداوية وقائمة النهضة، لتصبح من الآن نافذة المفعول ورسمية، وسط فرحة الحضور والأطراف".

وأضاف البيان: "ومن هنا لا بد من توجيه كلمة إجلال وتقدير إلى الجميع ودون استثناء، على هذه التضحية من أجل المصلحة العامة، التي تغلبت على المصالح والنوايا الشخصية، فهنيئًا لعرب مدينة اللد، وإلى الأمام في العمل من لأجل الفوز في هذه الانتخابات بنتائج كبيرة ترضي الشارع العربي".

وفي وقت سابق انتخبت قائمة النهضة، التي تضم حزبي التجمع والجبهة، الناشطة ومخططة المدن، فداء شحادة، في المكان الأول لعضوية بلدية اللد. وعلم "عرب 48" أن جهودا كبيرة بذلتها القائمتان "النهضة" و"النداء العربي" د من أجل تشكيل قائمة عربية موحدة لخوض انتخابات البلدية في الشهر المقبل.

ويبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع باللد 57.045، ثلثهم عرب، وأعلنت النهضة أنها تسعى بجهد وتعمل كل ما يلزم من مجهود من أجل خوض الانتخابات ضمن قائمة مشتركة تضم القائمتين العربيتين الوحيدتين في اللد وهما النهضة وحرفها "ق" والنداء العربي "ن".

اقرأ/ي أيضًا | المرشحة لعضوية بلدية اللد، فداء شحادة: نسعى لتشكيل قائمة عربية موحدة