عُقد في قاعة الروم في ترشيحا، مهرجان افتتاح الحملة الانتخابية لقائمة ترشيحا الموحدة، بمشاركة واسعة من مختلف الحارات والأحياء بالقرية، مساء أول من أمس السبت.

وافتتح المهرجان بكلمة من ليانا بشارة التي أثنت على دور القائمة ورؤيتها، والحالة الجديدة التي تمثلها خاصة أنها نتيجة توحيد ثلاث قوائم مركزية على الساحة الترشيحانية، وتحمل معها رياح تغيير اجتماعية وسياسية. ومن ثم جرى دعوة المرشحين الأربعة الأوائل إلى المنصة ليقولوا كلمتهم.

وتحدثت المرشحة الرابعة والناشطة الاجتماعية، إلهام دكور، عن دور النساء في المجتمع وأهمية وجودهن وانخراطهن في الجمعيات والأطر الفاعلة وفي الطليعة، وعن الصعوبات التي تواجهها كناشطة في عملها التطوعي في الجمعيات، "نتيجة لسياسة البلدية المجحفة في حق ترشيحا".

جانب من مهرجان قائمة ترشيحا الموحدة

وألقى المرشح الثالث، نزيل إندراوس، كلمة عن أهميّة الوحدة في مواجهة التحديات الراهنة والآتية في ترشيحا، وعن دور الأحزاب في تسييس الحملة الانتخابية ونزع فتيل الفتن الطائفية والعائلية وغيرها.

وشدد المرشح الثاني، حمد نعيم، في كلمته على أن "هذه القائمة حققت إنجازا اجتماعيا نوعيا في ترشيحا، وجمعت تحت سقفها أطيافا كثيرة من المجتمع الترشيحاني".

ونوه إلى أن "جميع الأطراف المشكلة للقائمة قدّمت التنازلات المطلوبة من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، واضعة نصب أعينها مصلحة ترشيحا ومستقبلها".

وتحدث المرشح الأول وعضو البلدية، نخلة طنوس، عن العمل البلدي وأهميته.

وقال إنه "توجد ضرورة لتطوير العمل البلدي وتنجيعه في خدمة البلدة، خاصة في ظل سياسة رئيس البلدية العنصرية تجاه ترشيحا، والتي تشكل عائقا في وجه أي عضو بلدية يحاول خدمة بلدته".

وشدد على أن "هذه القائمة لا ترى في الانتخابات طريقا إلى كرسي النيابة، بل وسيلة من أجل خدمة أهالي ترشيحا جميعا".

وأكد طنوس أن "أيدينا ممدودة للقوائم الأخرى حتى هذه اللحظة من أجل إتمام الوحدة الشاملة".

التفاف شعبي حول قائمة ترشيحا الموحدة

وتحدث فؤاد ميخائيل عن دور الشباب في القائمة، وعن أهمية وجود طاقات شابة ومبدعة تعمل كخلية نحل وتتابع قضايا البلدة من خلال أعضاء البلدية.

وشدد في كلمته على "أهمية العمل الجماعي والموحد لمواجهة التحديات التي يفرضها علينا واقع الشراكة مع معلوت".

وقدم سعود نعيم مداخلة أشاد فيها بـ"وجود هذا الحضور المنوع، والذي يمثل ترشيحا التي نريدها ونحلم فيها، والتي تحتضن كل أبنائها".

وتطرق نسيم بشارة إلى "نجاح تشكيل الوحدة على الرغم من محاولات جهات عديدة إفشالها، بدعم خفي من رئيس البلدية".

وأشار إلى "الدور الذي يجب أن يلعبه الشباب في المرحلة القادمة وضرورة انتقالهم إلى المراكز القيادية مستقبلا لحمل الراية".

وكان آخر المتحدثين ميخائيل معيكي، فأشاد بـ"الدور البناء الذي لعبه كل من شكل القائمة للوصول إلى هذه المرحلة التاريخية".

وقال إنّ "الأوان قد آن بعد كل تجارب الماضي للحصول على حل جذري لترشيحا يضمن مستقبلها ومستقبل أبنائها في مواجهة البلدية ورئيسها العنصري".

وفي نهاية المهرجان، شكرت ليانا بشارة الحضور على المشاركة، وختمت بالقول إن "قائمة الوحدة هي عنوان كل أهالي البلدة، وإنها تمثل الأمل الحقيقي بمستقبل أفضل لترشيحا".

اقرأ/ي أيضًا | ترشيحا: قائمة موحدة لمواجهة سياسة الإهمال والتهميش