علم "عرب 48" أن التجمع والجبهة في مدينة حيفا جددا المفاوضات لتشكيل قائمة مشتركة تخوض الانتخابات لعضوية بلدية حيفا في 30.10.2018.

وأفاد أنه عقد اجتماع بين ممثلي فرعي الحزبين، يوم الجمعة الماضي، إثر ضغط الشارع العربي في حيفا الذي يطالب بتشكيل قائمة عربية موحدة تضم التجمع والجبهة والقوى الأخرى.

وقال المرشح عن قائمة التجمع الحيفاوي، المحامي جورج شحادة، لـ"عرب 48" إن "نبض الشارع العربي في حيفا يقول نعم لقائمة موحدة تجمع التجمع والجبهة والقوى اليهودية الديمقراطية المناهضة للصهيونية".

وأضاف أن "التجمع، من جهته، سيقوم باستكمال قائمة مرشحيه وانتخاب امرأة في المكان الثالث، مساء اليوم الإثنين، وفي نفس الوقت يواصل التفاوض مع الجبهة والقوى الوطنية الأخرى من أجل تحقيق مطلب العرب في حيفا بإقامة قائمة وحدوية قادرة على مواجهة التحديات وتحقيق الإنجازات".

وفي نفس السياق، عقد اجتماع بين قيادتي الفرعين في حيفا، قبل نحو شهر، لم يسفر عن نتائج تذكر، في ظل تحفظات وخلافات محلية، تحاول قيادات الحزبين قطريا جسرها وإيجاد نقاط التقاء محليا.

ويترأس قائمة التجمع عضو بلدية حيفا الحالي، جمال خميس، يليه في المكان الثاني المحامي جورج شحادة، وخصص المكان الثالث لامرأة. كما انتخبت إدارة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في حيفا المرشحين الثلاثة الأوائل في قائمتها لعضوية بلدية حيفا، وهم: الناشط الحزبي رجا زعاترة، والعاملة الاجتماعية شهيرة شلبي، والمحاضرة أورنات تورين.

هذا، وحاولنا في "عرب 48" الحصول على تعقيب جبهة حيفا مرارا حول موقفها من تشكيل قائمة مشتركة تضم الجبهة والتجمع، لكن دون جدوى، وسنقوم بنشر تعقيبها إذا ما وصلنا لاحقا.

اقرأ/ي أيضًا | انتخابات حيفا: لا حديث عن قائمة عربية موحدة لغاية الآن