*دعوة القوائم الأخرى للتوقيع على ميثاق شرف

*قائمة شبابية ونسائية وأربع نساء في أماكن متقدمة


قدم التحالف الوطني في أم الفحم وشارته (ض و) قائمته الانتخابية لمأمور الانتخابات في المدينة. ويضم التحالف الوطني الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والتجمع الوطني الديمقراطي وأوساط شعبية.

وأعلن التحالف خوضه الانتخابات بقائمة شبابية ونسائية مميزة، وقال إن "القائمة تحمل رؤيا سياسية ومهنية شاملة وستطرح برنامجها العملي في الأيام المقبلة".

وقال المرشح الأول في قائمة التحالف، الاختصاصي النفسي محمد نجيب عجايب، إن "التحالف الوطني يقدم اليوم نموذجا مميزا للعمل البلدي المهني بطرحه رؤيا ورسالة سياسية اجتماعية تقدم مصلحة الكل الفحماوي على أي اعتبار آخر. هذه القائمة بمركباتها الشبابية والنسائية تطرح رؤيا جامعة وشاملة تحاكي طموحات الكل الفحماوي لمستقبل نير ولنحقق آمالنا ولنعيش جميعا في بلد يطيب العيش فيه".

ووجهت المرشحة الثانية، المحامية حنين رجا عبد القادر، "رسالة خاصة لنساء أم الفحم وشاباتها وشبابها بأن يدعموا هذه القائمة التي تضم وتمثل رؤيا شبابية فحماوية منخرطة في تحديات وهموم شعبها السياسية والاجتماعية".

وقالت إنها تفخر بأن تكون المرشحة الثانية في قائمة التحالف الوطني، مؤكدة أنه "سأبذل ما بوسعي لأمثل صوت أم الفحم في المجلس البلدي، ولأمثل صوت النساء في قضاياهن وفي التحديات التي تواجهنا كمجتمع يواجه تحديات جسيمة".

وأعرب المرشح الثالث في القائمة، إياد خالد عسلية، عن اعتزازه بهذه القائمة. وأثنى على الالتفاف الذي يلحظه حول القائمة من كافة الأطياف الفحماوية. وقال إنه سيسعى لطرح قضايا الشباب وخاصة العمال وأصحاب المهن الذين يكدون ويناضلون لتحصيل لقمة العيش والعيش بكرامة.

ودعا التحالف المرشحين للرئاسة والمرشحين في قوائم العضوية إلى "التوقيع على وثيقة عهد وشرف عمادها المنافسة الأخلاقية والالتزام بالمنافسة الديمقراطية والإصرار على إرساء أجواء صحية بعيدة عن العنف والتراشق الإعلامي البعيد عما عهدناه في المنافسات الانتخابية السابقة، كما التزم أهل أم الفحم دائما بالمنافسة الشريفة والأخلاقية. وهذه دعوة للكل الفحماوي بأن نحافظ على أجواء انتخابية حضارية كما هو العهد والتاريخ الفحماوي المشرف".

قائمة العضوية للمقاعد الـ17 في بلدية أم الفحم:

الاختصاصي النفسي محمد نجيب عجايب، المحامية حنين رجا عبد القادر، الشاب إياد خالد مصطفى عسلية، المقاول محمد خضر خليل، المربية نادية جميل خالد، خالد محمود صباح، المهندس ماهر خليل أبو زينة، الإعلامي عبد الهادي إبراهيم عناية، المربية ريم محمد سلامة، د. سارة محمود حصري، د. محمد توفيق جبارين، الشاب محمد أبو عاصم كيوان، الشاب ماهر سعيد مصطفى، فرح أحمد فرح، د. صالح محمود أبو طلال، أسعد مصطفى جبارين والمحامي وسيم مصطفى حصري.

اقرأ/ي أيضًا | خاص | التجمع والجبهة يخوضان الانتخابات بقائمة مشتركة في أم الفحم