علم مراسل موقع "عرب 48" أن رئيس المجلس المحلي في قرية المشهد، محمد يوسف حسن (أبو يوسف)، لن يتنافس على رئاسة المجلس المحلي في الانتخابات المقبلة، والتي ستجري في الثلاثين من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وبهذا تنحصر المنافسة في معترك الانتخابات على منصب رئاسة المجلس المحلي بين خمسة مرشحين هم: فاروق حسن، عبد الفتاح حسن، وجيه سليمان، حسين سليمان ورائد عرفات.

وأوضحت المصادر أن "الرئيس الحالي للمجلس المحلي، حسن، كان قد قرر في الأيام الأخيرة عدم خوض الانتخابات بعد فشل المشاورات التي جرت داخل العائلة من أجل اختيار رئيس توافقي تلتف حوله عائلة حسن التي تشكل نحو ثلث سكان القرية".

علمًا بأن خمسة مرشحين من العائلة أعلنوا ترشحهم لرئاسة المجلس المحلي، إلا أن ثلاثة منهم قرروا الانسحاب في وقت لاحق.

وأكد الرئيس الحالي محمد يوسف حسن لـ"عرب 48"، أنه قرر عدم خوض الانتخابات لفترة رئاسية أخرى، وأنه سيدعم مرشح العائلة عبد الفتاح حسن.

وتشير المعطيات إلى أنه سيكون من شبه المستحيل أن يتمكن أحد المرشحين الخمسة من حسم الانتخابات لصالحه من الجولة الأولى، وسط ترجيحات بأن تضطر القرية لأن تشهد جولة انتخابية ثانية.

ووصف الرئيس الحالي الأجواء في القرية بأنها هادئة، معربا عن أمله بأن تبقى كذلك حتى يوم الانتخابات، وأن تسود لغة الحوار الحضارية بين المرشحين.

اقرأ/ي أيضًا | حسن: قريبا سأحسم موقفي من الترشح للرئاسة بالمشهد