أفاد مصدر مطلع لـ"عرب 48"، بأن مرشح الرئاسة لبلدية الناصرة، وليد عفيفي، طالب مأمور الانتخابات والشرطة في المدينة، الاهتمام بأمن المواطنين وسلامتهم في يوم الانتخابات، بعدما وصلته اتصالات عديدة من مؤيدين له قالوا إنهم يخشون التوجه إلى صناديق الاقتراع بسبب ما وصفوه "بحالة انفلات وترهيب يقوم بها بعض الشبان في الشوارع، خصوصا في الأحياء التي تعتبر معاقل لرئيس البلدية علي سلام"، على حد تعبير المصدر.

وقال مدير الحملة الانتخابية للمرشح وليد عفيفي، طارق شحادة، لـ"عرب 48"، إنه "شخصيا تلقى اتصالات عديدة من مواطنين يسكنون على سبيل المثال في حي الرام، ممن يدلون بأصواتهم في بئر الأمير، تفيد بأنهم يخشون الوصول إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم بسبب أنصار علي سلام الذين يجوبون بسياراتهم الحي وأحياء أخرى لفرض منطق القوة على الشارع".

وأضاف "نحن مستعدون للتعاون مع كل الأطر والناس الشرفاء من ضمنهم قائمة ناصرتي بمعزل عن الشرطة، وذلك من أجل ضمان حق كل مواطن بالوصول إلى الصندوق لتكون الانتخابات نزيهة وتعكس رأي المواطن النصراوي".

ودعا شحادة "كافة الأطر إلى المساهمة في أخذ دورها من أجل الحفاظ على أجواء هادئة وضمان سير الانتخابات والوصول إلى الصناديق بأمن وأمان".

وحول ما إذا قام مكتب عفيفي بإجراء استطلاع حول نتائج الانتخابات ومدى صحة الشائعات التي تتحدث عن احتمال انسحاب العفيفي من سباق الرئاسة، أجاب بالقول "هذا هراء وكلام عار عن الصحة يروّجه الطرف الذي يشعر أنه بمأزق، وليد عفيفي مستمر وسيكون رئيسا للبلدية بعد فرز نتائج الانتخابات".

"من أزمة السير، روحنا طالعة"

وأنهى شحادة حديثه بالقول، إن "المرشح وليد عفيفي أطلق اليوم حملة واسعة تتضمن لافتات شوارع تحمل عبارات لكلمة "طالعة" التي يتغنى بها أنصار رئيس البلدية علي سلام، ومن بين تلك العبارات "من أزمة السير، روحنا طالعة"، "الأزواج الشابة طالعة تسكن في نتسيرت عيليت"، "طالعة نسبة الجريمة والعنف بالناصرة" وغيرها من الشعارات الأخرى".