يتنافس مرشحان على رئاسة المجلس المحلي في كوكب أبو الهيجاء و5 قوائم للعضوية في انتخابات السلطات المحلية التي ستجري في 30.10.2018.

زاهر صالح

وستكون المنافسة على الرئاسة بين المرشحين الرئيس الحالي زاهر صالح وزياد أبو الهيجاء. أما القوائم المتنافسة على العضوية فهي: قائمة النهضة ورئيسها ناصر محمد ياسين وشارتها "ن"، وقائمة الإصلاح والتغيير ورئيسها عاطف كامل وشارتها "أت"، وقائمة السلام ورئيسها محمود منصور وشارتها "ف"، وقائمة الضحى ورئيسا زياد أبو الهيجاء وشارتها "ص"، وقائمة التحالف البلدي ورئيسها قاسم أحمد وشارتها "ي".

قاسم أحمد

وقال رئيس قائمة التحالف البلدي، الاختصاصي النفسي قاسم أحمد، لـ"عرب 48" إن "تشكيل هذه القائمة من قبل شخصيات حزبية وناشطين سياسيين واجتماعيين جاء بهدف المساهمة في مواصلة مشاريع التطوير وتعزيز مسيرة العمران التي واكبها كل الرؤساء السابقين والرئيس الحالي زاهر صالح".

زياد أبو الهيجاء

وعن أهم التحديات قائمة التحالف البلدي، قال إنه "لا شك أن البلدة شهدت في السنوات الأخيرة نهضة لا بأس بها على مختلف المستويات، لكن يبقى التحدي الأكبر إلى جانب الاستمرار في تعزيز هذه النهضة التطويرية هو النهضة بملف الثقافة والشباب والذي نضعه على رأس سلم الأولويات".

وختم أحمد بالقول إنه "نسعى لتعزيز التعاون بين مختلف الأطراف في المجلس والاستعانة بمختصين ومهنيين وناشطين ضمن رؤية شاملة وتوفير الأدوات والآليات التي تكون كفيلة بالنهوض بهذا الملف الذي سنعطيه كل الثقل والاهتمام ليكتمل المشهد النهضوي من خلال الحفاظ على المناخ التربوي والثقافي الذي من شأنه يحصن الشباب ويوفر المناعة أمام حالة العنف والجريمة، وأن تجعل الشباب طاقات مساهمة في رفعة بلدهم ومستقبلهم. وهذا يتم بجهود جميع الأطراف وتوفير المقومات وعوامل النهوض بهذا الملف".

اقرأ/ي أيضًا | عيون كوكب تستعيد اسمها العربي

اقرأ/ي أيضًا | الحملة الانتخابية لحزب "الليكود" تحرض على العرب في يافا

اقرأ/ي أيضًا | انتخابات عرابة: المرشحة عائشة نجار تؤكد أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية