افتتحت بلدة اللقية في منطقة النقب، جنوبي البلاد، الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة لمجلس اللقية المحلي كسائر البلدات التي تجري فيها انتخابات الجولة الثانية، الساعة الواحدة من ظهر اليوم، الثلاثاء، وستغلق صناديق الاقتراع في الساعة العاشرة مساء.

ولم يتجاوز أي مرشح نسبة الحسم 40% في الجولة الأولى ليتنافس اليوم في الجولة الثانية أحمد الأسد وإبراهيم النصاصرة.

ويتوافد العشرات من أهالي اللقية إلى صناديق الاقتراع منذ فتح مراكز الاقتراع في الساعة الواحدة بعد الظهر، وتزدحم مداخل المدارس ومراكز الاقتراع في القرية بالرجال والنساء، ومن المتوقع أن تكون نسبة التصويت عالية مع إغلاق صناديق الاقتراع في العاشرة مساء.

واندلع شجار بين عدد من مؤيدي المرشحين حيث تدخلت الشرطة الإسرائيلية لتفريقه وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المتجمهرين في المكان، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وتشهد اللقية الانتخابات المحلية الخامسة لها، بعد 4 فترات رئاسة شغلها كل من الشيخ إبراهيم أبو محارب، تلاه أحمد الأسد، ثم خالد الصانع والرئيس الحالي سالم أبو عايش.

وتنافس 5 مرشحين للرئاسة في الجولة الأولى التي جرت في تاريخ 30.10.2018 هم: أحمد الأسد عن قائمة المستقبل وإبراهيم النصاصرة عن قائمة الغد المشرق، بينما يوسف الصانع عن قائمة اللقية بلدنا، وعاطف أبو محارب عن قائمة الرسالة والتوحيد، وحسين الصانع عن قائمة ائتلاف أهالي اللقية.

اقرأ/ي أيضًا | انتخابات اللقية: منافسة على أصوات الناخبين عنوانها التغيير