قدّم المحاميان عماد وجلال دكور التماسا مستعجلا إلى المحكمة المركزية للشؤون الإدارية في حيفا باسم المرشح لرئاسة بلدية طمرة، موسى أبو رومي، طالب فيه السماح بالنظر ومعاينة وتصوير محاضر وسجلات لجان مراكز الاقتراع وجداول الناخبين، في الجولة الثانية من الانتخابات لرئاسة بلدية طمرة والتي انتهت بفوز رئيس البلدية، د. سهيل ذياب، لدورة ثانية بفارق 202 على منافسه أبو رومي. 

وجاء طلب الالتماس تمهيدا للاستئناف على نتيجة الانتخابات في الجولة الثانية ومن أجل تقديم طلب للمحكمة بإلغائها، والمطالبة بإعادتها، استنادا إلى ادعاءات المرشح أبو رومي بحصول تزوير في الانتخابات تمثل في الإدلاء بأصوات أصحاب حق اقتراع في عداد الموتى، أو تواجدوا خارج البلاد وآخرين في المستشفيات وغيرها.

وعلمنا أن الشرطة استدعت للتحقيق مأمور الانتخابات في طمرة، وتحرزت على السجلات، وذلك في أعقاب شكوى قدمها أبو رومي بادعاء حدوث تزوير في الانتخابات.

وأفيد أن المحكمة قررت اليوم، تعيين جلسة يوم الأحد المقبل الساعة 12:00 ظهرا لبحث طلب أبو رومي، ومن المفترض أن يحضر الجلسة إلى جانب الطرفين من طمرة، مأمور الانتخابات وممثل عن وزارة الداخلية. 

وقال المحامي عماد دكور لـ"عرب 48" إنه "تقدمنا بالتماس للمحكمة بعد أن أبلغ مأمور الانتخابات في طمرة المرشح موسى أبو رومي بأن شرطة شفاعمرو قد تحرزت على جداول الناخبين ومحاضر صناديق الاقتراع، وذلك بعد تحقيق لشرطة شفاعمرو بشكاوى تزوير في صناديق الاقتراع".

وأضاف أنه "نمثل المرشح أبو رومي في قضية ضد مأمور الانتخابات ووزارة الداخلية، وهذا الطلب بمثابة طلب تمهيدي، ونحن بصدد تقديم استئناف على نتائج الانتخابات في الجولة الثانية لمدينة طمرة والتي انتهت بفوز رئيس البلدية، د. سهيل ذياب، لدورة ثانية بفارق 200 وصوتين على منافسه أبو رومي. وإحدى الادعاءات من قبل المرشح أبو رومي حول تزييف في الانتخابات يتمثل في التصويت عن أشخاص في عداد الموتى، أو مصوتين موجودين خارج البلاد وآخرين في المستشفيات".

ذياب: نحترم حق موسى أبو رومي بفحص البرتوكولات

بدوره قال رئيس بلدية طمرة، د. سهيل ذياب، لـ"عرب 48" إنه "نحترم حق المرشح موسى أبو رومي في مطالبته بتصوير بروتوكولات وجدول الناخبين، وأنا أثق بنتائج الانتخابات وأثق باختيار الناخب الطمراوي".

اقرأ/ي أيضًا | طمرة: د. سهيل ذياب رئيسا للبلدية لدورة أخرى