علم "عرب 48" أن تأجيل أولى جلسات بلدية الناصرة في الدورة الجديدة، التي كان من المقرر أن تعقد مساء أمس، الأربعاء، جاء في أعقاب النقاش الدائر حول تعيين نائب فخري لرئيس البلدية، بعد أن اتضح أن قانون وزارة الداخلية يسمح بوجود نائب فخري واحد.

وكان الاتفاق أن يجري، أمس، تعيين عضو البلدية من قائمة "ناصرتي"، رون مزاوي، نائبا فخريا مع تخويله صلاحيات الرئيس لشؤون العلاقات الخارجية، والتصويت على تعيين سامية أبو الرب نائبة فخرية لرئيس بلدية الناصرة مع منحها صلاحيات الرئيس في شؤون المرأة.

وبعد أن اتضح بأن القانون لا يسمح بوجود نائبين فخريين تقرر تأجيل الجلسة ومواصلة النقاش لإيجاد مخرج للإشكالية الطارئة.

وكان قد تمّ الإعلان عن تأجيل أولى جلسات بلدية الناصرة، قبل ساعات قليلة من انعقادها عند الساعة السابعة من دون توضيح أسباب التأجيل.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الجلسة المؤجلة هي أولى جلسات المجلس البلدي الذي انتخب نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حيث أعيد انتخاب رئيس البلدية، علي سلام، لفترة رئاسية جديدة، وأغلبية في المجلس البلدي، 11 عضوا في المجلس البلدي من أصل 19 عضوا.

وكان من المفترض طرح عدد من القضايا إلى جانب اتخاذ عدّة قرارات، منها تعيين تاريخ ثابت شهريا لجلسة المجلس البلدي وتشكيل لجان البلدية، وكذلك توزيع عدّة مهام.

ووفقًا لما جاء في دعوة بلدية الناصرة الموجهة لأعضاء المجلس البلدي فإنّه كان من المقرر التصويت على تعيين محمد عوايسي قائما بأعمال رئيس البلدية ومنحه صلاحيات رئيس البلدية في شؤون المعارف. إضافة إلى تعيين الحاج سمير سعدي نائبا لرئيس بلدية الناصرة وتخويله صلاحيات الرئيس في الشؤون الاجتماعية، وتعيين عضو البلدية رون مزاوي نائبا فخريا مع تخويله صلاحيات الرئيس لشؤون العلاقات الخارجية، والتصويت على تعيين سامية أبو الرب نائبا فخريا لرئيس بلدية الناصرة مع منحها صلاحيات الرئيس لشؤون المرأة.

اقرأ/ي أيضًا | نواب القائمة المشتركة يزورون بلدية الناصرة