إخراج 29 عاملا صينيا علقوا في منجم أحياء..

-

إخراج 29 عاملا صينيا علقوا في منجم أحياء..
أعلن التلفزيون الصيني العام أن 29 شخصا علقوا تحت الأرض منذ يوم أمس الأحد، بسبب فيضان في منجم للفحم الحجري في جنوب غرب الصين، تم إخراجهم من المنجم أحياء الاثنين.
 
وأظهرت صور تلفزيون "سي سي تي في" الضحايا وهم يصعدون الواحد بعد الآخر ممددين على نقالات، الى سيارات إسعاف، وسط تصفيق الجمهور الحاضر.
 
والأشخاص الذين تم انقاذهم هم 22 عاملا و7 رجال إنقاذ علقوا هم أيضا بسبب الفيضانات، بحسب حصيلة معدلة نشرتها الإثنين وكالة انباء الصين الجديدة.
 
ووقع الحادث الأحد قرب مدينة نيجيانغ في اقليم سيشوان.
 
وتعد عملية الانقاذ هذه خبرا سارا للصناعة المنجمية الصينية التي تعتبر تشهد الكثير من الكوارث. وتأتي في الوقت الذي تجري فيه عملية انقاذ لـ 29 عاملا علقوا في منجم في نيوزيلندا إثر انفجار الجمعة.
 
وكانت عملية انقاذ 33 عاملا في تشيلي في تشرين الأول/اكتوبر بعد أن أمضوا أكثر من شهرين في قاع منجم، أثارت انتقادات في الصين بشأن قدرة السلطات على منع كوارث المناجم وضمان سلامة عمالها.
 
وتعتبر المناجم الصينية الأخطر في العالم بسبب الإهمال في مجال الأمن والفساد في مناجم الفحم والأولوية المعطاة للإنتاج بأي ثمن.
 
وسجل العام الماضي 2631 قتيلا حسب الاحصائيات الرسمية التي تبدو على الأرجح بعيدة جدا عن الأرقام الحقيقية.
 
وترى منظمات مستقلة ان الحصيلة الحقيقية لقتلى حوادث المناجم في الصين أكبر بكثير لان العديد من الحوادث تم الصمت عنها لتفادي الإغلاق.

التعليقات