منفذ اعتداء بطرسبرج: انتحاري من قرغيزستان

​كشفت الأجهزة الأمنية في قرغيزستان، اليوم الثلاثاء، هوية الانتحاري الذي نفذ الاعتداء في مترو الأنفاق مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، والذي أسفر عن سقوط 11 قتيلًا و45 جريحًا يوم أمس الإثنين.

منفذ اعتداء بطرسبرج: انتحاري من قرغيزستان

أكبريون جليلوف، منفذ اعتداء بطرسبرج

كشفت الأجهزة الأمنية في قرغيزستان، اليوم الثلاثاء، هوية الانتحاري الذي نفذ الاعتداء في مترو الأنفاق مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، والذي أسفر عن سقوط 11 قتيلًا و45 جريحًا يوم أمس الإثنين.

وصرح المتحدث باسم أجهزة الأمن في قرغيزستان، رخات سليمانوف، لوكالة فرانس برس، إن 'الانتحاري في محطة سان بطرسبورغ هو مواطن من قرغيزستان يدعى أكبريون جليلوف (...) من مواليد العام 1995'.

وتابع المتحدث 'من المرجح أن يكون حصل على الجنسية الروسية'.

وأعلنت اجهزة الاستخبارات الروسية 'إف إس بي' أن الانفجار وقع عند الساعة 14:40 في عربة تسير بين محطتين على خط يعبر وسط المدينة بين سيناينا بلوشتاد وتكنولوجيستي انستيتوت.

وقالت لجنة التحقيق الروسية إنه بعيد ذلك فتح تحقيق حول 'عمل إرهابي' موضحة أنه سيتم دراسة 'كل الاحتمالات الأخرى'.

ويأتي الاعتداء الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه بعد أن دعا تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) إلى ضرب روسيا، ردا على تدخلها لدعم النظام السوري في أواخر أيلول/ سبتمبر 2015.

وانضم سبعة آلاف شخص على الاقل من مواطني الاتحاد السوفياتي سابقا، من بينهم نحو 2900 روسي، إلى صفوف الجهاديين في العراق وسورية، خصوصا تنظيم 'داعش'، بحسب الاستخبارات الروسية.

التعليقات