ليبيا: خاطفو الطائرة السودانية يريدون التوجه بها الى باريس

-

ليبيا: خاطفو الطائرة السودانية يريدون التوجه بها الى باريس
قالت وكالة الجماهيرية (الليبية) للانباء يوم الاربعاء نقلا عن مدير مطار الكفرة ان خاطفي طائرة الركاب السودانية الذين أجبروها على الهبوط في ليبيا طالبوا بإعادة تزويدها بالوقود حتى يمكنها مواصلة الطيران الي باريس.

واضافت الوكالة نقلا عن خالد ساسية مدير المطار الواقع في جنوب شرق ليبيا ان قائد الطائرة أبلغ مدير المطار في اتصال باللاسلكي أن الخاطفين لا يريدون أي مفاوضات وان مطلبهم الوحيد هو اعادة تزويد الطائرة بالوقود للطيران الى باريس.

وقالت الوكالة ان الخاطفين طلبوا ايضا خرائط للاسترشاد بها في تحديد مسار رحلتهم من الكفرة الى باريس. وأضافت ان الطيار ابلغ مدير المطار ايضا أن الخاطفين عددهم 10 قبل ان يعود ليقول ان عددهم قد يكون أكثر من ذلك.

ورفض الخاطفون عروضا من السلطات الليبية لتزويد الركاب بالطعام. وقالت الوكالة ان الخاطفين رفضوا ايضا طلب المطار لتقديم علاج طبي للركاب الذين شعروا بإغماء بسبب ضعف نظام تبريد الهواء في الطائرة.
وقالت قناة الجزيرة التلفزيونية ان خاطفي طائرة الركاب السودانية التي هبطت في ليبيا ينتمون لفصيل متمرد في دارفور تابع لحركة تحرير السودان. واضافت الجزيرة ان الخاطفين عشرة من انصار عبد الواحد محمد النور الذي رفض فصيله توقيع اتفاق السلام مع الحكومة.

وبين ركاب الطائرة وهي من نوع بوينج 737 اعضاء بارزون من فصيل ميناوي المنافس داخل حركة تحرير السودان.




"رويترز"

التعليقات