حزب الله يعيد انتخاب السيد حسن نصر الله أمينا عاما..

الشيخ نعيم قاسم نائبا للأمين العام، والشيخ محمد يزبك رئيسا للهيئة الشرعية، وإبراهيم أمين السيد رئيسا للمجلس السياسي، وهاشم صفي الدين رئيسا للمجلس التنفيذي، وحسين الخليل معاونا سياسيا للأمين العام، والنائب محمد رعد رئيسا لكتلة الوفاء للمقاومة

حزب الله يعيد انتخاب السيد حسن نصر الله أمينا عاما..
أعاد حزب الله اللبناني انتخاب السيد حسن نصر الله أميناً عاماً له، وذلك في ختام مؤتمره العام الذي استمرت أعماله لعدة أشهر.

وقال بيان صادر عن العلاقات العامة في حزب الله إنه تم إقرار وثيقة سياسية جديدة هي الثانية من نوعها بعد الرسالة المفتوحة في العام 1985، كما أقر الحزب عددا من التعديلات التنظيمية والتي تتناسب مع طبيعة التطور الجديد في حركته ومسيرته خلال السنوات الماضية على مختلف الصعد.

كما انتخب حزب الله أعضاء مجلس الشورى وعين مسؤولياتهم للولاية الجديدة وهم السيد حسن نصر الله أمينا عاما، والشيخ نعيم قاسم نائبا للأمين العام، والشيخ محمد يزبك رئيسا للهيئة الشرعية، وإبراهيم أمين السيد رئيسا للمجلس السياسي، وهاشم صفي الدين رئيسا للمجلس التنفيذي، وحسين الخليل معاونا سياسيا للأمين العام، والنائب محمد رعد رئيسا لكتلة الوفاء للمقاومة.

وسيقوم الأمين العام لحزب الله بعقد مؤتمر صحفي في الأيام القليلة المقبلة لإعلان الوثيقة السياسية الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن حزب الله ينتخب عادة قيادته كل ثلاث سنوات. وكانت آخر انتخابات له عام 2004، وقد علل مسؤول بالحزب تأخير الانتخابات عامين بالأزمة السياسية الداخلية في لبنان والعدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006.

التعليقات