"صمت رسمي" و إهتمام إعلامي إسرائيلي لافت لاقرار البيان الوزاري للحكومة اللبنانية دون تعديل..

مجلس الوزراء اللبناني أقر نص البيان الوزاري وبقيت الفقرة السادسة التي تتناول حق لبنان بجيشه وشعبه ومقاومته في تحرير الارض..


وسط "صمت رسمي"، تناقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية، اقرار مجلس الوزراء اللبناني في جلسته، الاربعاء، البيان الوزاري دون تعديل ومع الابقاء على الفقرة السادسة التي تتناول حق لبنان بجيشه وشعبه ومقاومته في تحرير الارض..

ولم يصدر بعد " تعقيب رسمي" عن الحكومة الاسرائيلية علما انها كانت "حذرت!" على لسان اكثر من مسؤول فيها، من انها " لن تقبل بالمعادلة التي تكون فيها دولة عضو في الأمم المتحدة وبداخلها مليشيا مسلحة بحوزتها اكثر من 40 ألف صاروخ وبنفس الوقت لها اعضاء في البرلمان ووزراء في الحكومة"، على حد قول وزير أمنها، ايهود باراك أمام "رؤساء المجالس الإقليمية في منطقة الجليل الغربي" قبل أكثر من اسبوع بقليل..!
وكان مجلس الوزراء اللبناني برئاسة الرئيس اللبناني ميشال سليمان وحضور رئيس مجلس الوزراء، سعد الحريري وجميع الوزراء، قد أقر بعد ظهر الاربعاء، نص البيان الوزاري الذي أعدته اللجنة الوزارية وبقيت الفقرة السادسة التي تتناول حق لبنان بجيشه وشعبه ومقاومته في تحرير الارض كما هي عليه، لكن باعتراض احد الوزراء وهو الوزير بطرس حرب وتحفظ أربعة آخرين هم وزراء "القوات" و"الكتائب" ميشال فرعون، ابراهيم نجار، سليم الصايغ وسليم وردة.

وقال وزير الإعلام اللبناني طارق متري بعد الاجتماع إن البيان سيحال إلى مجلس النواب اللبناني لمناقشته وإعطاء الثقة للحكومة مشددا على ان "التحفظ والاعتراض لا يعنيان ان هناك كتلة معارضة داخل الحكومة".

هذا وقدم رئيس الوزراء، سعد الحريري خلال الجلسة عرضا مختصرا عن عمل لجنة الصياغة "مشددا على روح الحوار التي سادت اعمالها".

ومن المتوقع ان تلتئم يوم الثلاثاء المقبل الحكومة اللبنانية لتمنح ثقتها بالبيان الوزاري، " اذا وصل المشروع هذه الليلة اوغداً صباحاً لرئيس المجلس، نبيه بري تمهيداً لتحديد موعد الجلسات العامة المخصصة لمناقشته قبل منح الحكومة الثقة"، بحسب موقع "المنار".

التعليقات