السفير الفلسطيني في دبي: الخلية التي اغتالت المبحوح لم تستخدم جوازات إيرلندية..

خيري العريدي، للاذاعة الاسرائيلية: " المؤشرات الاولية تدلل على ان اسرائيل هي من اغتال المبحوح..

السفير الفلسطيني في دبي: الخلية التي اغتالت المبحوح لم تستخدم جوازات إيرلندية..

ونقلت عن مصادر في الخارجية الايرلندية انها على علم بهذه التقارير... وانها تقوم بفحصها مع السلطات المحلية للتاكد من صحتها...

نتنياهو سيكون مطلوبا للعدالة..

وكان قائد شرطة دبي ضاحي خلفان قد أكد أن التحقيقات كشفت عن أن منفذي الجريمة هم سبعة، وأن أكثرهم يحملون جنسيات أوروبية، دون أن يكشف عن أسماء هذه الدول، التي قال إن بلاده على اتصال معها للتأكد من صحة جوازات سفر القتلة.

ووفقا لشرطة دبي فإن القتلة غادروا البلاد في نفس يوم ارتكاب الجريمة، مؤكدة أنها تجري اتصالات مع الإنتربول للقبض عليهم.

وقال خلفان للصحفيين إنه إذا اتضح أن الموساد كان وراء عملية الاغتيال، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو سيكون مطلوبا للعدالة باعتباره هو الذي وقع أمر ارتكاب الجريمة في الإمارات.
نفى السفير الفلسطيني في دبي، خيري العريدي، صحة الانباء التي تتحدث عن ان "أعضاء الخلية" التي قامت باغتيال القيادي في حماس، محمود المبحوح في دبي الشهر الماضي، استخدمت جوازات سفر ايرلندية..

ونقلت الاذاعة العامة الاسرائيلية "ريشيت بيت" عن العريدي قوله لمراسلها، ان "المشتبه بهم في اغتيال المبحوح كانوا يحملون جوزات سفر اوروبية ولكنها ليست ايرلندية" كما اذيع اواخر الاسبوع الماضي.

وبحسب العريدي " هوية الدولة التي اسُتخدمت جوازتها من قبل المشتبه بهم، معروفة ولكنه ليس مفوضا بالكشف عنها"..!

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عنه قوله ايضا ان المبحوح توفى خنقا وان سلطات الامارات تفاجأت بصورة كاملة من عملية الاغتيال ولم تكن على علم بقدومه الى الامارات..

وقال العريدي - بحسب المصدر الاسرائيلي - ان المؤشرات الاولى تدلل على ان اسرائيل هي المسؤولة عن عملية الاغتيال ..

ايفنينغ هيرالد: امراءة واحدة على الاقل كانت ضمن الطاقم ..


وكانت مصادر صحفية ايرلندية ذكرت مساء الجمعة أن "أعضاء الخلية" التي قامت باغتيال القيادي في حماس، محمود المبحوح في دبي الشهر الماضي، استخدمت جوازات سفر ايرلندية..

ونقلت "ايفنينغ هيرالد" استنادا الى مصادر شرطية ان امراءة واحدة على الاقل كانت ضمن الطاقم ..وانه تم استخدام الجوازات الايرلندية في الدخول الى الإمارات العربية المتحدة والخروح منها.

التعليقات