المعلم ردا على تصريحات كلنتون: الراي العام لا يزال يذكر الافتراءات الامريكية على العراق..

كلنتون تحدثت عن ما وصفته بـ " المخاطر الشديدة من نقل سورية لأسلحة إلى حزب الله" وقالت ان الرئيس الأسد يتخذ قرارات قد تعني الحرب أو السلام في المنطقة

المعلم ردا على تصريحات كلنتون: الراي العام لا يزال يذكر الافتراءات الامريكية على العراق..

قال وزير الخارجية السوري، وليد المعلم ردا على تصريحات وزيرة الخارجية الامريكية، هيلاري كلنتون والتي جاء فيها ان " الرئيس السوري بشار الأسد يتخذ قرارات قد تعني الحرب أو السلام في المنطقة"، قال إن "الرأي العام لا يزال يتذكر حملة الافتراءات الأمريكية قبل الحرب على العراق ويبدو أن الإدارة الأمريكية الحالية تحاول تكرار السيناريو ذاته".
وكانت كلنتون تحدثت في خطاب أمام اللجنة الأميركية - اليهودية مساء أول من أمس عن ما وصفته بـ " المخاطر الشديدة" من " نقل سورية لأسلحة إلى حزب الله".

وقالت إن " الرئيس السوري بشار الأسد يتخذ قرارات قد تعني الحرب أو السلام في المنطقة، ونحن نعرف ما يسمعه من إيران وحزب الله وحماس ومن المهم أن يسمع مباشرة منا أيضا كي تكون النتائج المحتملة واضحة، لهذا نحن نعيد سفيرنا إلى سورية".

ونقلت "سانا" عن المعلم جوابه على سؤال للوكالة حول تصريحات كلينتون، جاء فيه: " إننا نحذر الولايات المتحدة من تبني الادعاءات الإسرائيلية الباطلة ونؤكد أن ما يزعزع استقرار المنطقة بالفعل هو اتخام الولايات المتحدة إسرائيل بجميع الأسلحة المتطورة ومجاراتها لمزاعم الحكومة الإسرائيلية الباطلة على حسابنا".

التعليقات