الأمن المصري يعثر على مخزن لصواريخ مضادة للطائرات والدبابات في سيناء...

عثرت قوات الشرطة المصرية على مخزن سرى تحت الأرض وبداخله حوالي 62 قذيفة مضادة للطائرات كاملة الأجزاء وحوالي 20 دانة مضادة للدبابات وكميات كبيرة من الذخيرة.

الأمن المصري يعثر على مخزن لصواريخ مضادة للطائرات والدبابات في سيناء...
ذكرت صحيفة "المصراوي" أن الأجهزة الأمنية في شمال سيناء عثرت امس الثلاثاء على مخازن المتفجرات وضبطت ثالث مخزن للمتفجرات خلال 48 ساعة.

وأوضحت مصادر أمنية لـ"مصراوي" أن السلطات الأمنية بشمال سيناء وردت اليها معلومات بقيام مهربي السلاح والمتفجرات بتخزين كميات كبيرة من المتفجرات من مخلفات الحروب بأحد المخازن السرية بصحراء وسط سيناء بغرض استخلاص مادة "تى ان تى" شديدة الانفجار من مخلفات الحروب وتهريبها لقطاع غزة عبر الأنفاق.

وفى ضوء المعلومات الواردة تم تشكيل قوة أمنية من قوات الأمن المركزي والقوات الخاصة ومفتش مفرقعات شمال سيناء وتمت مداهمة منطقة صحراوية بوسط سيناء تدعى منطقة الدقاق التابعة لمركز الحسنة بوسط سيناء والتي تبعد حوالي 70 كم جنوب مدينة العريش.

وعثرت قوات الشرطة على مخزن سرى تحت الأرض وبداخله حوالي 62 قذيفة مضادة للطائرات كاملة الأجزاء وحوالي 20 دانة مضادة للدبابات وكميات كبيرة من الذخيرة.

وشددت قوات الشرطة الحراسة على المخزن وتم نقل المتفجرات لمكان آمن تمهيدا لإعدامها وتفجيرها.

وسبق أن ضبطت قوات الشرطة يوم الاثنين مخزنين للسلاح والمتفجرات بمدينة رفح وتخشى السلطات المصرية من وصول مثل هذه المتفجرات لعناصر تخريبية تستخدمها في أعمال إرهابية داخل البلاد أسوة بما حدث خلال أحداث تفجيرا سيناء والتي استخدمت فيها مثل هذه المتفجرات .

وتعود عمليات تهريب المتفجرات لقطاع غزة عبر الأنفاق بعائد اقتصادي كبير على المهربين وتحتوى جبال وصحراء سيناء على مخازن عديدة لمخلفات الحروب السابقة ويحصل المهربون على هذه المتفجرات من صحراء سيناء بسهولة شديدة ويقومون بتجميعها وتخزينها في مخازن سرية بغرض استخلاص مادة "تى ان تى" شديدة الانفجار منها حيث يتجاوز ثمن الطن الواحد من مادة "تى ان تى" في حالة تهريبه لقطاع غزة حوالي عشرة ألاف دولار.

التعليقات