الحكم بالإعدام على لبناني أدين بالتجسس لصالح إسرائيل..

-

الحكم بالإعدام على لبناني أدين بالتجسس لصالح إسرائيل..
قالت مصادر قضائية إن محكمة لبنانية أصدرت يوم الثلاثاء حكما باعدام رجل أدين بالتجسس لصالح اسرائيل، وتزويدها بمعلومات استخدمتها خلال الحرب العدوانية على لبنان في تموز/ يوليو 2006.

وصدر حكم الاعدام ضد علي منتش في نفس اليوم الذي وجه فيه مدع لبناني تهمة التجسس ضد الموقوف شربل قزي، وهو مسؤول كبير في شركة ألفا لاتصالات الهاتف المحمول المملوكة للدولة، وأحال قضيته الى محكمة عسكرية. وقد يعاقب قزي بالإعدام إذا تمت إدانته.

وجاء اعتقال منتش ومحاكمته في إطار تحقيق موسع في أعمال تجسس أدى لاعتقال أكثر من 50 شخصا منذ نيسان العام الماضي. وقالت مصادر أمنية ان أجهزة اتصالات معقدة ضبطت بحوزة منتش.

ومنتش الذي اعتقل في نيسان/ أبريل عام 2009 هو ثاني لبناني يحكم عليه بالاعدام بتهمة التجسس لصالح اسرائيل.

وقال لبنان ان الاعتقالات وجهت ضربة كبيرة لشبكات التجسس الاسرائيلية على أراضيه، وإن كثيرا من المشتبه بهم لعبوا دورا جوهريا في تحديد الاهداف التي قصفت في حرب عام 2006 .

وأحدث اعتقال قزي في الشهر الماضي صدمة في لبنان نظرا لمنصبه الرفيع في الشركة وأثار نقاشا حول مدى تغلغل اسرائيل في قطاعي الاتصالات والامن اللبنانيين.

وطالب الرئيس اللبناني ميشال سليمان، الذي يتعين أن يصدق على حكم الاعدام قبل تنفيذه، بإنزال عقوبات صارمة بحق الجواسيس. كما وافقت الحكومة اللبنانية أيضا على ضرورة تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة ضد الجواسيس الذين يعملون لحساب اسرائيل.

التعليقات