امير قطر يزور الجنوب: ما زال لبنان يواجه الكثير من التحديات

-

امير قطر يزور الجنوب: ما زال لبنان يواجه الكثير من التحديات
قام امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني السبت بجولة في قرى في جنوب لبنان تعرضت للتدمير خلال العدوان الإسرائيلي في صيف 2006 وساهمت قطر في تمويل اعادة اعمارها.

وقال امير قطر من بلدة بنت جبيل التي شهدت دماراً كبيراً جراء العدوان الإسرائيلي: "ما زال لبنان يواجه الكثير من التحديات وعلى راسها اعادة بناء المواطن وخيار التمسك بعروبة لبنان والوطنية والوطن الذي يتسع لكافة الطوائف".

ورافق الشيخ حمد في جولته الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء سعد الحريري، وكان في استقباله مسؤولون في حزب الله الذي يشكل جنوب لبنان معقله الاساسي. ويقوم امير قطر بزيارة رسمية للبنان تستمر ثلاثة ايام.

وكان وصل الى بيروت مساء الجمعة بعيد مغادرة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز والرئيس السوري بشار الاسد العاصمة اللبنانية مختتمين زيارة تاريخية في اطار مبادرة مشتركة تهدف الى احتواء التوتر إثر الحديث عن احتمال توجيه المحكمة الدولية الاتهام الى عناصر في حزب الله باغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري.

ودعا العاهل السعودي والرئيس السوري في ختام زيارتهما التي استمرت نحو اربع ساعات اللبنانيين الى "الالتزام بعدم اللجوء الى العنف".

واضطلعت قطر بدور رئيسي في انهاء ازمة ايار/مايو 2008 عبر رعايتها توقيع اتفاق بين الافرقاء اللبنانيين عرف باتفاق الدوحة وادى الى وضع حد لاعمال العنف وانتخاب رئيس جديد للجمهورية.

التعليقات