سيف الإسلام يتحدث عن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين مقابل إسرائيلي أطلق سراحه

ويقول: "من الأفضل إطلاق سراح مساجين من بين إخوتنا وأخواتنا في فلسطين من ترك إسرائيلي في سجوننا"، ويضيف أنه سيكون هناك إعلان في الأيام القادمة..

سيف الإسلام يتحدث عن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين مقابل إسرائيلي أطلق سراحه
تحدث سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، الخميس، عن صفقة مع إسرائيل لاطلاق سراح أسرى فلسطينيين مقابل اسرائيلي افرج عنه بعد أن أمضى خمسة اشهر في السجن في ليبيا.

وقال سيف الاسلام "من الأفضل إطلاق سراح مساجين من بين إخوتنا وأخواتنا في فلسطين من ترك إسرائيلي في سجوننا" موضحا أنه "سيكون هناك إعلان في الأيام القادمة".

وكان رفائيل حداد، الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية والتونسية، اعتقل في آذار/مارس الماضي بعد التقاطه صورا لمبان يهودية قديمة في ليبيا لحساب جمعية تاريخية يهودية مقرها في "إسرائيل".

وأفرج عن حداد، الذي اتهمته وسائل إعلام ليبية بالتجسس، وسمح له بمغادرة ليبيا الأحد.

وأكد سيف الإسلام على هامش توقيع سلسلة اتفاقات مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) أن "حداد لم يكن جاسوسا. الإسرائيليون لا يرسلون جاسوسا إسرائيليا وخاصة باسم يهودي على جوازه".

وقال إنه "كان في مهمة ثقافية".

لكن نجل القذافي أوضح "إننا استفدنا من هذه العملية" مضيفا "يمكن أن اكون انتهازيا، لكن هدفي كان فعل الخير".

وكان قد أشاد وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الاثنين الماضي، بموقف ليبيا في المفاوضات التي أسفرت عن إطلاق سراح حداد وقال إن الليبيين "تصرفوا بطريقة مسؤولة جدا. لا يسعني ان اعطي تفاصيل لكن مطالبهم كانت معقولة جدا ومنطقية".

وقال ليبرمان إن الإفراج عنه كان ثمرة مفاوضات معقدة وسرية.


التعليقات