الأمن المصري يواصل الكشف عن وسائل قتالية معدة لقطاع غزة..

الأمن المصري كشف في الأيام الأخيرة عن كميات كبيرة من القذائف المضادة للطائرات * قوات الاحتلال تتوغل شرق مدينة رفح وتشتبك مع المقاومة الفلسطينية..

الأمن المصري يواصل الكشف عن وسائل قتالية معدة لقطاع غزة..
واصلت قوات الأمن المصرية في شمال سيناء مداهماتها لمخازن السلاح والمتفجرات، وضبطت يوم أمس، الأحد، 5 مخازن للسلاح معدة للنقل إلى قطاع غزة عن طريق الأنفاق.

وضبطت قوات الشرطة مخزنا سريا بمنطقة الأحراش الحدودية برفح، وعثرت بداخله على مائة كغم من مادة (تي ان تي) شديدة الانفجار معبأة فى جوالين.

كما ضبطت مخزنا ثانيا للمتفجرات بمنطقة النسيلة الصحراوية بدائرة قسم نخل بوسط سيناء، وعثرت بداخل المخزن على 110 قذيفة مضادة للطائرات.

وضبطت مخزنا ثالثا للمتفجرات بجبل يلق الصحراوي بمنطقة الحسنة بوسط سيناء وعثرت بداخل المخزن على 50 طلقة مضادة للطائرات، كما ضبطت الشرطة مخزنا رابعا للمتفجرات بمنطقة تمادة الصحراوية بوسط سيناء وعثرت بداخل المخزن على 60 مقذوف مضاد للطائرات .

كما عثرت الشرطة المصرية على مخزن خامس للسلاح بمنطقة الماسورة برفح وعثر بداخله على أسلحة آلية وذخائر.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن تخزين المقذوفات المضادة للطائرات يأتي بهدف استخلاص كميات كبيرة من مادة (تي ان تي) شديدة الانفجار منها او استخدمها كما هى كمقذوف، خاصة وأن الكميات المضبوطة كاملة الأجزا.

كما اعتقلت قوات الشرطة بمدينة الشيخ زويد ثلاثة من الهاربين من أحكام غيابية تتعلق بعمليات
تهريب السلاح والبضائع" الى قطاع غزة عبر الانفاق.

يذكر أن قوات الأمن المصرية كانت قد كشفت في الأيام الأخيرة عن مخازن سرية معدة لتخزين المواد المتفجرة والوسائل القتالية معدة للنقل إلى قطاع غزة.

وقام الأمن المصري بمصادرة نحو 190 قذيفة مضادة للطائرات، إضافة إلى مخزن ذخيرة كان يحتوي على 1,500 طلقة.
وبينما تقوم قوات الأمن المصرية بالكشف عن الوسائل القتالية المعدة للنقل عبر الأنفاق إلى قطاع غزة، قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال الاسرئيلي توغلت في ساعات متأخرة من مساء يوم أمس، الأحد، في أطراف حي النهضة شرق مدينة فح جنوبي قطاع غزة.

وقالت كتائب الأقصى إنه قد دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من كتائب الأقصى وبين قوات الاحتلال التي تمركزت بأكثر من 7 آليات عسكرية إسرائيلية، بينها جرافات عسكرية، وسط إطلاق كثيف للنيران.

وعلم أن الجرافات العسكرية تراجعت بعد أن قامت بتجريف مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين في المنطقة.

وكانت قذيفة فلسطينية سقطت مساء الأحد في منطقة مفتوحة بالقرب من "أشكول" في النقب الغربي، دون أن ترد أية أنباءعن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.

أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن قصف تجمع للآليات الاسرائيلية بالقرب من البرج الأحمر شرق رفح مساء الأحد.

التعليقات