مصدر حكومي لبناني: ميتشل يبحث في بيروت انضمام لبنان الى المفاوضات

-

مصدر حكومي لبناني: ميتشل يبحث في بيروت انضمام لبنان الى المفاوضات
يبحث الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل الذي يصل الخميس الى بيروت مع المسؤولين اللبنانيين في موضوع انضمام لبنان الى المفاوضات السلام، بحسب ما افاد مصدر حكومي وكالة فرانس برس.

واوضح المصدر ان ميتشل يصل الى لبنان بعد ظهر غداً الخميس، على ان يغادره الجمعة.

واشار الى ان الموفد الاميركي سيبحث "مع المسؤولين اللبنانيين موضوع انضمام لبنان الى المفاوضات" الجارية بين الفلسطينيين والاسرائيليين برعاية اميركية، "عندما تنضج الامور". وسيلتقي ميتشل رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة سعد الحريري وقائد الجيش جان قهوجي.

ويفترض ان يصل ميتشل الى لبنان قادما من عمان حيث سيكون برفقة وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي تجري اليوم محادثات في القدس ورام الله في الضفة الغربية، على ان تنتقل في وقت لاحق الى عمان للقاء العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

وكان مسؤول اميركي اعلن أمس ان ميتشل سيزور سوريا ثم لبنان هذا الاسبوع كما اوضح مسؤولون اميركيون.

وقال مسؤول اميركي طلب عدم الكشف عن هويته في شرم الشيخ ان ميتشل سيجري "مشاورات" مع الرئيس السوري بعدما شارك في مفاوضات في مصر واسرائيل والضفة الغربية.

وافاد مصدر في السفارة الاميركية في دمشق ان ميتشل سيلتقي الاسد صباح غد الخميس. وهذه الزيارة ستكون الرابعة التي يقوم بها ميتشل الى دمشق منذ 2009.

وبعد دمشق سيتوجه المبعوث الاميركي الى بيروت لاجراء مباحثات مع القادة اللبنانيين كما صرح مسؤولون اميركيون يشاركون في مفاوضات السلام في مصر.

التعليقات