مسلحون يقتلون اربعة من معارضي تنظيم القاعدة في جنوب بغداد..

اقتحم مسلحون يرتدون زي الجيش العراقي منازل أقارب من عشيرتهم اليوم الاثنين وقتلوا أربعة لنقلهم معلومات عن عناصر تنظيم القاعدة.

مسلحون يقتلون اربعة من معارضي تنظيم القاعدة في جنوب بغداد..

اقتحم مسلحون يرتدون زي الجيش العراقي منازل أقارب من عشيرتهم اليوم الاثنين وقتلوا أربعة لنقلهم معلومات عن عناصر تنظيم القاعدة.

وفي حادث منفصل اصيب ضابط شرطة كبير في انفجار قنبلة على الطريق في بغداد حيث يتواصل العنف اليومي الذي يزلزل استقرار البلاد التي تحاول جهدها من أجل تشكيل حكومة جديدة بعد سبعة أشهر من اجراء انتخابات غير حاسمة.

وفي احدث هجوم قال مصدر امني ان تسعة مسلحين اقتحموا منزلي اسرتين بقرية السيلة جنوبي بغداد واقتادوا خمسة رجال واطلقوا عليهم الرصاص عند ضفة بحيرة قريبة ونجا احدهم ونقل للمستشفى.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه "كانت هذه المنطقة معقلا للقاعدة من قبل... تقطنها عشيرة واحدة لكنها تنقسم الى قسمين واحد مؤيد للقاعدة والاخر مناوئ لها."

وأضاف المصدر ان المسلحين دخلوا القرية ومعهم قائمة لافراد مستهدفين من بينهم الضحايا الذين يبلغون السلطات بمعلومات عن القاعدة.

واوضح المصدر "المهاجمون من نفس العشيرة."

وقال مسؤول بوزارة الداخلية في وقت سابق ان الضحايا ينتمون لمجالس الصحوة لكن مسؤولا امنيا ذكر ان التحقيقات التي اعقبت الحادث اكدت انهم مدنيون.

وكانت المنطقة في فترة ما تحت سيطرة مسلحين سنة يحاولون استعادة نفوذهم مرة اخرى في الوقت الحالي.

وتحسن الامن تدريجيا لكن مازالت الهجمات مستمرة بشكل يومي ضد مسؤولي الحكومة والشرطة ومجالس الصحوة والمواطنين في أنحاء البلاد.

ولا يزال العنف عقبة كبرى أمام المستثمرين الاجانب في العراق الذي يمتلك احتياطيات ضخمة من النفط. كما ان الخلافات المستمرة منذ فترة بشأن تشكيل حكومة جديدة ضمن بواعث القلق ايضا.

وفي بغداد انفجرت قنبلة على الطريق مستهدفة اللواء عبد المنعم سعيد رئيس مكتب الادلة الجنائية بوزارة الداخلية مما أسفر عن اصابته ومقتل سائقه.

وفي وقت لاحق من اليوم الاثنين قال مصدر بوزارة الداخلية ان مجموعة من المسلحين هاجمت مكتب صرافة بوسط بغداد مما اسفر عن مقتل خمسة والسطو على مبلغ من المال.

وفي الفلوجة بغرب بغداد قالت الشرطة ان ثلاثة مسلحين اقتحموا منزل شرطي قبل الفجر وقتلوه بالرصاص.

وفي مدينة القائم بغرب بغداد ايضا ذكرت الشرطة ان قنبلة على الطريق اصابت أربعة من رجالها.

التعليقات