فرنسا تنصح أسر المغتربين من رعاياها بمغادرة اليمن..

أوصت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الاربعاء بضرورة مغادرة ازواج واطفال المغتربين العاملين في اليمن بعد مقتل مواطن فرنسي بالرصاص في العاصمة صنعاء الاسبوع الماضي.

فرنسا تنصح أسر المغتربين من رعاياها بمغادرة اليمن..

أوصت وزارة الخارجية الفرنسية  اليوم الاربعاء بضرورة مغادرة ازواج واطفال المغتربين العاملين في اليمن بعد مقتل مواطن فرنسي بالرصاص في العاصمة صنعاء الاسبوع الماضي.

وشن تنظيم القاعدة عددا من الهجمات ضد غربيين وضد الحكومة اليمنية التي أعلنت الحرب على تنظيم القاعدة بجزيرة العرب الذي يتخذ من البلاد مقرا له بعد اعلانه المسؤولية عن محاولة فاشلة للهجوم على طائرة متجهة للولايات المتحدة في ديسمبر كانون الاول.

وزار الرئيس اليمني علي عبد الله صالح فرنسا هذا الاسبوع لبحث الوضع الامني في أفقر دولة عربية مع الرئيس نيكولا ساركوزي بعد مقتل المواطن الفرنسي في تبادل لاطلاق النار خارج مجمع مجموعة (او.ام.في) للنفط والغاز.

وقال بيان وزارة الخارجية "في ظل تدهور الوضع الامني بعد الاحداث الاخيرة في اليمن نحث المغتربين الفرنسيين على التحلي بالمزيد من اليقظة والحذر."

وأضاف البيان "مطلوب من الازواج والاطفال مغادرة الاراضي اليمنية. هذا اجراء وقائي يتخذ بالاتفاق مع الشركات الفرنسية الرئيسية على الارض وبعد اخطار السلطات اليمنية."

وستواصل السفارة الفرنسية في اليمن عملها بشكل طبيعي.

التعليقات