ابن جلال الطالباني يشارك في مؤتمر اللوبي الصهيوني "آيباك"

مصادر إسرائيلية تؤكد أن ابن «الرئيس» العراقي جلال الطالباني، قباد الطالباني، شارك في مؤتمر لجنة العلاقات العامة الإسرائيلية الأمريكية(اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة) "آيباك".

 ابن جلال الطالباني يشارك في مؤتمر اللوبي الصهيوني
أكدت مصادر إسرائيلية أن ابن «الرئيس» العراقي جلال الطالباني، قباد الطالباني، شارك في مؤتمر لجنة العلاقات العامة الإسرائيلية الأمريكية(اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة) "آيباك".

وأكدت لجنة العلاقات العامة الأمريكية الإسرائيلية(آيباك) إن قباد الطالباني كان من الشخصيات المركزية الذين شاركوا في اليوم الثاني للمؤتمر إلى جانب مسؤولين إسرائلييين.

وقباد هو ممثل إقليم كردستان العراق في الولايات المتحدة. وتصف مصادر أمريكية الطالباني الابن بأنه لديه علاقات واسعة في محافل صنع القرار الأمريكي. وهو الابن الأصغر لجلال الطالباني الذي أصبح رئيسا للعراق بعد احتلالها.

وكان جلال الطالباني قد صافح وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، في المؤتمر الاشتراكي العالمي الذي عقد في فيينا عام 2003 بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ومعروف أن قيادات كردية ارتبطت بعلاقات تعاون واسعة النطاق مع إسرائيل أبرزها علاقات إسرائيل مع عائلة البرزاني منذ عدة عقود.


التعليقات