على ذمة " الديار " : جنبلاط سيعتذر من سوريا عبر قناة الجزيرة

-

 على ذمة

ذكرت صحيفة "الديار" أن رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط قرر "خوض غمار الاعتذار الواضح من سوريا وهي إحدى آخر محاولاته مع القيادة السورية".

وفي المعلومات التي أوردتها الصحيفة أن الزعيم الاشتراكي قرر إجراء مقابلة صحافية متلفزة، يستطيع من خلالها شرح كل التفاصيل التي رافقت قيام ثورة الأرز ويتطرق خلالها الى الاتصالات الدولية التي ساهمت في تأجيج هذه الثورة. وفي سياق المقابلة التلفزيونية سيعتذر جنبلاط من الرئيس بشار الأسد شخصياً ويعترف بأن كل كلمة سوء كانت خاطئة وإنه ارتكبها في ظروف كانت قاسية.

وفي تفاصيل المقابلة التلفزيونية، قرر النائب جنبلاط ان يعتمد محطة "الجزيرة" لاجرائها واختار الزميل غسان بن جدو تحديداً، لأن للمحطة صدى عربياً قويّاً إضافة الى ان بن جدو يملك مصداقية عربية عموماً وسورية خصوصاً.

وتوضح مصادر اعلامية في الاشتراكي ان بعض الأركان طرح على جنبلاط اجراء المقابلة عبر محطة تلفزيون الـLBC على ان يحاوره مارسيل غانم، لكن الزعيم الاشتراكي رفض، معتبراً ان الطابع المحلي للمقابلة يلغي عنها شموليتها العربية. وتضيف المصادر الاعلامية ان رئيس التقدمي يخشى "المزاح" أثناءها فيلغي عنها صرامة الاعتذار وجديته.

التعليقات