57 قتيلا و120 جريحا بسلسلة تفجيرات تهز العراق

-

57 قتيلا و120 جريحا بسلسلة تفجيرات تهز العراق
قتل 57 عراقيا على الأقل وأصيب أكثر من 120 آخرين في سلسلة هجمات وتفجيرات بأنحاء متفرقة، وقعت يوم أمس الأربعاء، بينما اعترفت قوات الاحتلال الأمريكية بتزايد عمليات القاعدة، بعد تهديدات بتكثيفها خلال شهر رمضان.

وقد شهد حي البياع بجنوبي بغداد هجوما مزدوجا بسيارتين ملغومتين مما أسفر عن سقوط 32 قتيلا على الأقل وإصابة 28 آخرين، فيما وصف بأنه أعنف هجوم بالعاصمة منذ أسابيع.

وفي البصرة قتل أربعة أشخاص في انفجار قنبلة خارج مسجد في بلدة أبو الخصيب على بعد ثمانية كيلومترات جنوبي المدينة.

كما قتل سبعة أشخاص وأصيب خمسة في بلدة الشرقاط على بعد 300 كلم شمالي بغداد جراء انفجار سيارتين ملغومتين، استهدفت الأولى دورية للشرطة في سوق لبيع الغازولين فيما انفجرت الثانية قرب مركز للشرطة.

كما شهدت الموصل سلسلة هجمات وتفجيرات خلال الساعات القليلة الماضية وقع أعنفها بمدينة الموصل. وقالت تقارير وشهود عيان إن السكان سمعوا أربعة انفجارات في ساعة واحدة.

كما أعلن اللواء واثق الحمداني قائد شرطة نينوي أن مهاجما انتحاريا في سيارة ملغومة استهدف مبنى محكمة قيد الإنشاء فقتل ثلاثة عمال وأصاب 47 آخرين.

وفي الموصل أيضا انفجرت سيارتان ملغومتان عند نقطتي تفتيش تابعتين للجيش في شرق المدينة مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة اثنين. كما قالت الشرطة إنها قتلت مهاجما آخر كان يستعد لهجوم انتحاري.

وبالقرب من قرية سنجار بشمال غرب العراق قتل عشرة أشخاص وأصيب تسعة في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة استهدف زعيم عشيرة المولى الشيخ كنعان الجهيمر الذي أصيب بجراح.

التعليقات