أبو الغيط: نحن لا نتعامل مع ليبرمان ولن يزور القاهرة

-

أبو الغيط: نحن لا نتعامل مع ليبرمان ولن يزور القاهرة
أكد وزير الخارجية المصري أحمد ابو ابغيط أن مصر لن تتعامل مع وزير الخارجية الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان، ولن يسمح له بزيارة القاهرة. وقال إنه غير متفائل من الحكومة الإسرائلية الجديدة ووصفها بالمتشددة.
وقال أبو الغيط في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "روسيا اليوم" ردا على سؤال بهذا الشأن: نحن لا نتعامل معه، نحن نتعامل مع حكومة اسرائيل وليس مع ليبرمان ولن اطيل الحديث عن هذا الموضوع . لانه سبق وان ذكرت اذا مارأيناه في اي اجتماع دولي فسننظر له باعتباره شخص موجود وانتهى الامر. وليبرمان لن يزور القاهرة بالتأكيد ، لن يزور القاهرة طالما بقيت مواقفه على هذا النحو . فيجب على الانسان ان يعي لما يقول لان ما يقوله سيكون له عواقب.

وردا على سؤال إذا ما كان متفائلا من الحكومة الإسرائيلية الجديدة قال: طبعا لا. طبعا لا. لانها حكومة بالغة التشدد ورجالها يتحدثون عن الحرب وعن رفض التسوية ورفض الاتفاقيات القديمة. وهم يدفعون نحو التطرف والمواجهة وهذا يؤدي ايضا الى مواجهة وتطرف على الجانب الفلسطيني وعلى الجانب العربي. وهم يتصورون انهم يستطيعون الضحك على العرب لسنوات قادمة اخرى. وهذا امر يتنبأ له الجميع ونراه وضوح العين ومع ذلك فلنتابع اداءهم ولنتابع ايضا موقف الادارة الامريكية الجديدة ونتابع اداء المجتمع الدولي وكيف سوف يتعاملون مع تصرفات حكومة اسرائيل. انا ارى حتى هذه اللحظة ولحين ما يثبت العكس انهم لن يكون لديهم أي شي واذا قرروا ان يقدموا شيئاً فسوف يكون شي هامشي. لا يحقق الامال الذي نسعى لتحقيقها للشعب الفلسطيني.

وتابع: ومرة اخرى اقل للفلسطينيين عليكم الحذر! لانهم سيأتون الينا ويذهبون الى بقية اطراف المجتمع الدولي ويقولون بانه ليس امامنا شريك فلسطيني. نحن لن تفوت علينا هذه الكذبة او هذا الخداع. الامر يكمن في كيفية تقبل المجتمع الدولي لهذا الامر . اكرر واقول الوحدة الفلسطينية والتوافق الفلسطيني هو الاساس. اسقاط الاهداف الضيقة هي الاساس. ونحن نامل ان لايقع المجتمع الدولي في هذا الفخ الذي ستقصه عليهم حكومة اليمين الاسرائيلي.

التعليقات