أبو مرزوق يقول إن حماس تعترف بوجود إسرائيل

وأضاف:" لا شك بان هناك اعترافا واقعيا باسرائيل بمعنى أن إسرائيل موجودة. والناس لا يوقعون اتفاقيات أصلا مع جسم وهمي وإنما مع جسم موجود واسرائيل موجودة"

أبو مرزوق يقول إن حماس تعترف بوجود إسرائيل
قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور موسى ابو مرزوق ان حركة حماس تعترف بوجود اسرائيل كواقع في المنطقة.

وجاءت اقوال ابو مرزوق اليوم الاثنين في سياق مقابلة اجراها معه راديو صوت السلام الذي اقامه اسرائيليون وفلسطينيون ويبث برامجه من القدس.

وقال ابو مرزوق انه "لا شك بان هناك اعترافا واقعيا باسرائيل بمعنى ان اسرائيل موجودة".

واضاف ان "الناس لا يوقعون اتفاقيات اصلا مع جسم وهمي وانما مع جسم موجود واسرائيل موجودة وسيتعامل الجميع مع هذه الاتفاقيات بواقعية" في اشارة الى الاتفاقيات الموقعة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية.

ويذكر ان الحكومة الاسرائيلية صادقت امس الاحد على اجراءات ضد السلطة الفلسطينية بعد اداء اعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني يمين الولاء يوم السبت واعتبرت اسرائيل انه بذلك اصبحت السلطة الفلسطينية "سلطة حماسية".

وادعى رئيس الوزراء الاسرائيلي بالوكالة ايهود اولمرت امس انه باداء يمين الولاء فقد تحولت السلطة الفلسطينية الى "كيان ارهابي".

ووضعت الحكومة الاسرائيلية امام حماس ثلاثة شروط لاجراء اتصالات معها تتلخص باعتراف حماس باسرائيل وبالاتفاقيات الموقعة ونبذ العنف.

وقررت الحكومة الاسرائيلية وقف تحويل اموال رسوم الضرائب والجمارك التي تجبيها الى السلطة الفلسطينية.

وقال ابو مرزوق ان "المطلوب من حماس الاعتراف بشرعية الاحتلال وهذا هو الامر الذي توقف عنده الجميع".

ودعا ابو مرزوق المجتمع الدولي الذي اقر بالشروط الاسرائيلية الثلاثة الى "عدم معاقبة الفلسطينيين على خيارهم الدمقراطي" عندما انتخبوا حركة حماس وطالب باعتراف دول العالم بحماس.

وأقر ابو مرزوق بان ثمة تغير في مواقف حركة حماس "لكنها ليست في الثوابت".

واوضح ان "الثوابت التي لا يمكن ان يطرأ تغيير عليها هي مرجعيتنا الاسلامية وحقوقنا الثابتة في فلسطين والمقاومة حتى تحرير الارض".

وشدد أبو مرزوق أن حركة حماس لن تتخلى عن السلاح وأن السياسة والسلاح هما أمران مرتبطان ببعضهما البعض ولا يمكن الفصل بينهما.

التعليقات