أخيرًا: تعيين أول وزيرة في الحكومة الكويتية!

-

أخيرًا: تعيين أول وزيرة في الحكومة الكويتية!
قالت وكالة الأنباء الكويتية إن الكويت عينت معصومة مبارك أولَ وزيرة في الحكومة، إذ أسند إليها منصب وزيرة التخطيط ووزيرة دولة لشوون التنمية الادارية.

وقالت وكالة الانباء الكويتية إن رئيس الوزراء، الشيخ صباح الاحمد الصباح، "أعلن تعيين الدكتورة معصومة مبارك وزيرة للتخطيط ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية."

وقالت مبارك، وهي أستاذة العلوم السياسية في جامعة الكويت والكاتبة الصحفية، إن المنصب عُرض عليها وإنها تتشرف بان تكون أول وزيرة في تاريخ الكويت.

وتحل مبارك محل الشيخ أحمد عبد الله الاحمد الصباح في المنصبين.

وبتعيين مبارك أصبحت الكويت ثالث دولة في منطقة الخليج المحافظة تعين امرأة في مجلس الوزراء. وذكرت مصادر رسمية أنّ الشيخ أحمد احتفظ بمنصبه كوزير للمواصلات كما سيمنح أيضا وزارة الصحة.

وشغل الشيخ أحمد الفهد الاحمد الصباح وزير الطاقة منصب وزير الصحة مؤقتا منذ استقالة محمد الجارالله، بعد أن دعا أعضاء في البرلمان إلى تصويت بسحب الثقة منه واتهموه بتبديد الأموال العامة وسوء الادارة.

وفي وقت سابق هذا الشهر عَيّنت الكويت امرأتين في مجلسها البلدي للمرة الاولى في تاريخ المجلس.

ومنحت الكويت النساء حق التصويت والترشح في الانتخابات الشهر الماضي ولكن جرت الموافقة على التشريع في وقت متأخر بصورة لم تسمح لهنّ بالمشاركة في انتخابات البلدية التي جرت يوم 2 حزيران. ومن المقرر أن تصوت النساء للمرة الاولى في الانتخابات البرلمانية عام 2007.

واعتبر قانون حق المرأة في المشاركة في الانتخابات انفراجة في الكويت التي تعهدت باجراء اصلاحات ديمقراطية.

التعليقات