أسعار النفط تحافظ على 53$ الأعلى منذ أربعة أشهر

_

أسعار النفط تحافظ على 53$ الأعلى منذ أربعة أشهر
حافظت أسعار النفط، امس (الخميس)، في تعاملات آسيا، على المستويات التي حققتها الأربعاء بوصولها إلى 53 دولارا للبرميل الواحد وهو أعلى سعر بلغته منذ أربعة أشهر.

وارتفع مزيج برنت في أوائل المعاملات الآجلة في بورصة البترول الدولية، الخميس، مقتربا من مستواه القياسي مع ارتفاع الطلب على وقود التدفئة واستمرار إقبال صناديق الاستثمار على الشراء، بحسب الوكالات.

وزاد مزيج برنت سبعة سنتات إلى 51.29 دولار للبرميل في عقود إبريل/ نيسان وأصبح لا يفصله عن مستواه القياسي الذي سجله في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي سوى 65 سنتا.

وصعد سعر الخام الأمريكي الخفيف سنتين، ليصل إلى 53.07 دولار للبرميل في تعاملات سوق نايمكس الإلكترونية.

وكان الخام الأمريكي أنهى المعاملات مرتفعا 1.37 دولار أي بنسبة 2.7 في المائة إلى 53.05 دولار بعد أن صعد في وقت سابق إلى 53.09 دولار ليسجل أعلى سعر له منذ 27 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال متعاملون إن الأسعار سترتفع على الأرجح في الأيام المقبلة بسبب المخاوف بشأن إمدادات البنزين بعد سلسلة من المشاكل في مصاف للتكرير بولاية تكساس.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزون البنزين ارتفع بمقدار مليون برميل إلى 224.5 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في 25 فبراير شباط الماضي عن الأسبوع السابق ليصبح أعلى بنسبة تسعة في المائة عن مستواه قبل عام ويسجل أعلى مستوى منذ عام 1999.

وساهم في هذه الزيادة ارتفاع الواردات بدرجة غير عادية.

وانخفضت مخزونات المشتقات الوسيطة التي تشمل وقود التدفئة 1.8 مليون برميل إلى 110 ملايين برميل.

وكان سعر الخام الأمريكي الخفيف قفز في المعاملات الآجلة بسوق نايمكس الأربعاء ليسجل أعلى مستوى منذ أربعة أشهر وذلك بعد أن أظهرت بيانات حكومية انخفاض مخزون المشتقات الوسيطة بأكثر من المتوقع في الأسبوع الذي انتهى في 25 فبراير شباط.

وارتفع سعر الخام لعقود إبريل/ نيسان 85 سنتا إلى 52.50 دولار للبرميل ليسجل أعلى مستوى في تعاملات أول شهور العقود الآجلة منذ بلغ 52.80 دولار للبرميل في 28 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي..

وقالت إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية إن إمدادات المشتقات الوسيطة التي تشمل وقود التدفئة انخفضت بمقدار 1.8 مليون برميل إلى 110 ملايين برميل في الأسبوع الماضي. وكان المحللون يتوقعون انخفاضا قدره 1.4 مليون برميل.

التعليقات